البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«موازنة النواب»: صرف آخر شريحة من قرض «النقد الدولى».. أكتوبر المقبل

حسين عيسى رئيس لجنة
حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال النائب حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن  صندوق النقد الدولى سيجرى المراجعة الأخيرة لقرض مصر في شهر يونيو القادم ، فيما سيتم صرف آخر شريحة من القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار في أكتوبر أو نوفمبر المقبل .

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وفدا من صندوق النقد الدولي لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 12 فبراير، برئاسة الدكتور جهاد أزعور مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، يرافقه رئيس مكتب الصندوق في القاهرة، بحضور سليمان وهدان وكيل المجلس، وأحمد سمير رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب . 

 وأشار «عيسى»  إلى تأكيد وفد «النقد الدولى» على مواصلة التعاون واستكمال الإصلاح الاقتصادي مع مصر حتى بعد انتهاء الاتفاقية العام الجاري، نظرا لما لمسوه من جدية والتزام وتشجيع من القيادة السياسية.

أضاف أن اللقاء شهد شرحا لوجهة نظر البرلمان تجاه برنامج الإصلاح الاقتصادي والتعاون الذي تم بين البرلمان والحكومة في سبيل إنجاح البرنامج، كما تم عرض دور صندوق النقد الدولي والاتفاقية الخاصة بتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتابع عيسى : "اتفقنا أن الفترة المقبلة ستشهد إصلاحات تشغيلية خاصة بالصناعة والخدمات والزراعة وتوفير فرص عمل وتمويل مشروعات"، مضيفا أن مصر قامت بتهيئة البيئة المالية والنقدية والتشريعية للانطلاق الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك