البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«مصر تبدأ» تطلق فعاليات أول منتدياتها لرواد الأعمال

منتدي مصر تبدأ
منتدي مصر تبدأ

أطلق برنامج «مصر تبدأ» بالتعاون مع السفارة البريطانية ومؤسسة التمويل الدولية، فعاليات أولى منتدياته السنوية بعنوان «منتدى مصر تبدأ»، الذي يعرض 27 شركة ناشئة، تمت تصفيتها من أكثر من 1200 طلب التحاق للدورة الأولى لحاضنة الأعمال في عام 2018.

وتحصل الشركات الناشئة، المتخصصة في مختلف الصناعات، على فرصة لتقديم أفكارهم المبتكرة ذات الأثر المجتمعي إلى أصحاب المصلحة والمستثمرين، وتعمل الشركات الناشئة على إيجاد حلول في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والبيئة والزراعة والطاقة المتجددة والنقل والمجتمعات المهمشة وإدارة النفايات والشمول المالي.

يعد المنتدى تجربة رائعة تستهدف رواد الأعمال المتطلعين إلى الاستفادة من خبرات أقرانهم في مجال ريادة الأعمال لاتخاذ خطوات فعلية لتطوير أفكارهم وبناء قدراتهم، كما يتم تقديم شركات ناشئة جديدة للسوق وللمستثمرين والموجهين والشركات والهيئات الحكومية.

وقال السير جيفري آدامز، سفير المملكة المتحدة في مصر: «يسعدني أن المملكة المتحدة تستثمر في رواد الأعمال الشباب المصريين الذين يساعدون في توفير فرص عمل ونمو الذي تحتاج إليه البلاد، حيث إنها تبني اقتصادًا قويا وشاملا، لقد دعمنا أكثر من ألف هذا العام ونتطلع إلى دعم المزيد في المرحلة المقبلة».

ويعد «مصر تبدأ» برنامجا مصريا تم إنشاؤه لتدريب العديد من رواد الأعمال ذوي الأثر المجتمعي مثل التعليم، والزراعة، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، والبيئة، والنقل، والإدماج المالي والمجتمعات المهمشة، ويتم تمويل هذا البرنامج من قبل السفارة البريطانية، بدعم من مؤسسة التمويل الدولية، عضو في البنك الدولي، وتحت إدارة شركة فلات 6 لابز.

وأوضح حسن منسي، مدير برنامج «مصر تبدأ»: «من خلال البرنامج، نركز على تدريب أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال ذوي الأثر المجتمعي في جميع أنحاء مصر، حيث يهدف البرنامج إلى إلهامهم ومساعدتهم على استنباط الأفكار، نحن على يقين أن رواد الأعمال المصريين قادرون على حل المشكلات المجتمعية الصعبة، لكنهم يفتقدون الفرصة للنمو فقط، على صعيد آخر، يركز البرنامج أيضًا على تشجيع الإناث بشكل خاص».

ويعمل برنامج «مصر تبدأ» على توفير فرصة كبيرة لاستلهام وتطوير وبناء الشركات الناشئة في مختلف الصناعات ذات الأثر المجتمعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك