البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

خلال العام المالي الحالي

«تنمية الصادرات» يستهدف جذب ودائع بـ3 مليارات جنيه

ميرفت سلطان رئيس
ميرفت سلطان رئيس مجلس ادارة بنك تنمية الصادرات

قالت مصادر ببنك تنمية الصادرات، إن البنك يستهدف جذب ودائع جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الربع الأخير من العام المالى الحالى عبر طرح العديد من المنتجات المختلفة للعملاء.

وأضافت أن إجمالى الودائع الحالية بالبنك المصرى لتنمية الصادرات تبلغ 37 مليار جنيه، ضمن خطة للوصول بها إلى 40 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل، لافتة إلى أن البنك يخطط لطرح منتجات جديدة لجذب مزيد من العملاء خلال الفترة المقبلة.

وأكدت أن المنتجات الجديدة تأتى فى إطار التوسع فى قطاع التجزئة المصرفية، الذى بدأ البنك التوسع فيها مؤخرا، مشيرة إلى أن المحفظة الحالية لقطاع التجزئة تتعدى مليار جنيه ولدينا خطة لزيادتها مستقبلا.

ويسعى بنك تنمية الصادرات إلى القيام بدور المرتب الرئيسى فى القروض المشتركة التى توجه إلى الشركات الكبرى للقطاعين العام والخاص، بجانب تركيزه الكبير على دعم المصدرين للعملاء الحالين والمستهدفين.

وقدرت المصادر حجم القروض المشتركة بالبنك حاليا بأنها تتعدى 4.7 مليار جنيه، مشيرة إلى أن هناك خطة قوية لزيادتها خلال 2019 عبر المشاركة فى القروض المشتركة التى تظهر فى السوق المصرى.

يشار إلى أن إجمالى أصول البنك المصرى لتنمية الصادرات سجلت فى يونيو 2018 نحو 44,6 مليار جنيه، فيما بلغت القروض 21 مليار جنيه وقدرت الودائع 34 مليار جنيه، بينما تقلصت الديون المتعثرة إلى 5 % مقارنة بـ 6 % فى فترة المقارنة وفقا لتصريحات ميرفت سلطان، رئيس البنك فى حوار سابق مع المصدر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك