البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

تعاون بين «التخطيط» والجامعة الألمانية لتنفيذ برامج تدريبية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلا عنها مشروع رواد 2030، مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، بهدف التعاون في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال لدعم المشروع ضمن مبادرة «مليون ريادي».

وقالت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إن البرامج التدريبية موضوع المذكرة، التي تتعاون الجامعة مع المشروع في تنفيذها، ستسهم بشكل كبير في تنفيذ الهدف الذي تسعي الوزارة لتحقيقه بنشر فكر ريادة الأعمال، الذي يخدم جميع المجالات اقتصاديا وتنمويا وتعليميا، لتصبح منظومة ريادة الأعمال بمثابة ركيزة أساسية لتطبيق رؤية مصر 2030.

وأشارت خليل، في بيان، اليوم الثلاثاء 12 فبراير، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التخطيط بمنظومة التدريب، خصوصا ما يتعلق بنشر ثقافة العمل الحر، الذي يسهم بدوره في تحفيز روح الإبداع والابتكار لدى الشباب وصغار الطلاب، لافتة إلى الإقبال الشديد الذي واجهته حملات مشروع رواد 2030 من الطلاب، وأن حملة ابدأ مستقبلك جالت العديد من المحافظات، ولاتزال تسير في خط سيرها لتمر على جميع المحافظات لتعريف طلابها بمنظومة ريادة الأعمال.

وأضافت أن المشروع يسعى لتحقيق رؤية واضحة تتمثل في النهوض بالكفاءات الشابة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والإبداع، مشيرة لتقديم المشروع للعديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الأعمال.

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية، إن الجامعة ستقدم بموجب المذكرة برامج تدريبية للمشروع لتعجيل نمو رواد الأعمال لتأهيلهم بأن يصبحوا قادة السوق العالمي في المستقبل، مضيفا أن المجموعات التدريبية التي سيتم وضعها ستتناول حوالي 25 متدربا كحد أقصى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك