البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

نصر ومكرم تتفقان على تنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار

وزيرة الاستثمار خلال
وزيرة الاستثمار خلال اجتماعها مع وزيرة الهجرة

اتفقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة وشئون المصريين في الخارج، على تنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار في نسخته الخامسة خلال العام الجاري، خلال اجتماعهما بمقر وزارة الاستثمار، ويستهدف المؤتمر وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، والترويج لخريطة مصر الاستثمارية.

وناقشت الوزيرتان، التعاون بين الوزارتين في دعوة المستثمرين المصريين بالخارج للمشاركة في المؤتمر، بالإضافة إلى دعوة المستثمرين وسيدات ورواد الأعمال، خصوصا في مجالات السياحة والصناعة والزراعة والعقارات.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أهمية التعاون بين الوزارتين في الترويج للاستثمار ودعوة المصريين بالخارج للاستثمار في بلادهم، مشيرة إلى أهمية المؤتمر في الترويج للاستثمار في العنصر البشري، كما أن تنظيم المؤتمر والحرص على الاستفادة من خبرات وقصص نجاحات أبنائها في الخارج، يأتى في إطار تضافر الجهود للمساهمة في التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن مؤتمرات «مصر تستطيع» حققت في الدورات السابقة أهدافا كبيرة، ونجحت فى ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، مضيفة أن المؤتمر في نسخته الخامسة، سيعرض التجارب الناجحة للمستثمرين المصريين بالخارج، في إطار نقل المعرفة وتبادل الخبرات، ودعوتهم للاستثمار في مختلف المشروعات القومية بمصر.

واصطحبت الدكتورة سحر نصر، السفيرة نبيلة مكرم، في جولة بالخريطة الاستثمارية بمركز خدمات المستثمرين، وما تتضمنه من 1000 فرصة استثمارية في مختلف المجالات بالمحافظات، في إطار بدء الترويج لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار.

ويأتي «مصر تستطيع بالاستثمار»، امتدادا لسلسة مؤتمرات، نظمت وزارة الهجرة أربع نسخ منه، شارك فيها ما يقارب 100 خبير وعالم مصري في مختلف التخصصات، وجاءت النسخة الأولى تحت عنوان «مصر تستطيع بعلمائها» استحضر فيه الخبراء المشاركون مختلف تجاربهم وخبراتهم في دعم مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفي المؤتمر الثاني «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» حضرت لمصر نابغاتها من مختلف دول العالم لاستعراض قصص نجاحهم المتميزة، ليخرج المؤتمر بعدد من النتائج المهمة كان منها توطيد التعاون بين البحرية المصرية والاسترالية.

وناقش المؤتمر الثالث «مصر تستطيع بأبناء النيل» سبل الاستفادة من الموارد المائية المصرية والمساهمة في خطة مصر لتوسيع رقعتها الزراعية، فيما بحثت النسخة الرابعة «مصر تستطيع بالتعليم» سبل المساهمية في تطوير التعليم المصري وفق خطة وزارة للتعليم للارتقاء بالمنظومة التعليمية المصرية تشمل كافة مراحل التعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك