البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسهم أوروبا مع استئناف محادثات التجارة

اسهم اوروبا - صورة
اسهم اوروبا - صورة أرشيفية

تعافت الأسهم الأوروبية من أدنى مستوياتها في أسبوع اليوم الاثنين 11 فبراير، بدعم مكاسب أسهم قطاعي التعدين والبنوك ذات الثقل، مع تحول تركيز المستثمرين إلى جولة جديدة من محادثات التجارة بين بكين وواشنطن.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,7% مدعوما بانتعاش واسع النطاق، بينما زاد المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0,6% والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0,7%.

وأبدت الصين تفاؤلها مع استئناف المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، لكنها عبرت أيضا عن غضبها من مهمة للبحرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، مما يلقي بظلاله على فرص تحسن العلاقات بين البلدين.

وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية 0,8%، ليقود القطاعات الرابحة، مع وصول أسعار خام الحديد الصيني إلى مستوى قياسي بفعل المخاوف من انخفاض المعروض من البرازيل بعد حادث سد، وصعدت أسهم جلينكور وريو تينتو وبي.إتش.بي نحو 1%. 

وكانت البنوك أيضا من أكبر القطاعات الرابحة، حيث صعد سهم بنكو بي.بي.إم 3,3% بعد أن كشف البنك الإيطالي متوسط الحجم عن متطلبات رأسمالية حددها البنك المركزي الأوروبي.

ومن بين الأسهم القليلة المنخفضة، سهم سميث آند نيفيو الذي هبط 2,6%، بعد تقرير بأن الشركة أجرت محادثات لشراء شركة صناعة المعدات الطبية الأمريكية نوفاسيف في صفقة ستزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك