البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يبحث مع سفير اليابان تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير الصناعة خلال
وزير الصناعة خلال اجتماعه مع سفير اليابان بالقاهرة

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة، والسعى نحو نقل الخبرات اليابانية المتطورة للاقتصاد المصرى، لاسيما في مجالات الصناعة والصحة والتعليم.

وقال الوزير، إن القاهرة ستستضيف وفدا من رجال الأعمال اليابانيين خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس المقبل، يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادى عشر لمجلس الأعمال المصرى الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصرى الياباني بمشاركة عدد كبير من المسئولين ومجتمعى الأعمال بالبلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها الوزير مع ماساكى نوكى، سفير اليابان بالقاهرة، التى تناولت مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وموقف الاستثمارات اليابانية فى مصر، وكذا الإعداد لزيارة وفد الشركات اليابانية إلى القاهرة، وحضر اللقاء أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، وميس يومى، المستشار التجارى بالسفارة اليابانية بالقاهرة.

وأوضح نصار أن الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، فمن المقرر أن يلتقى الوفد عددا من كبار المسئولين المصريين وكذا عقد لقاءات ثنائية بين مجمتعى الأعمال بالبلدين، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، إلى جانب إجراء زيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشروعات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري.

وتناولت المباحثات أيضا، أهمية دعم اليابان لملف التصنيع بدول قارة أفريقيا وإقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص، لاسيما أن اليابان ستستضيف خلال شهر أغسطس المقبل «مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية فى أفريقيا TICAD 7» الذى يستهدف تعزيز الحوار السياسى بين القارة واليابان ومناقشة سبل الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادى بين الجانبين ودعم جهود التنمية الشاملة فى القارة، والمساهمة فى بناء قدرات القارة الإفريقية، ويناقش المؤتمر القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة.

وعلى الجانب الآخر، أكد سفير اليابان بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لمستويات متميزة باعتبارها دولة محورية مهمة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، موضحا أن التوجه الإيجابى الحالي للاقتصاد المصرى يمثل حافزا لمجتمع الأعمال الياباني لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى والتوسع فى المشروعات الحالية.

وأضاف أن ترأس مصر للاتحاد الأفريقى العام الحالي، يمثل فرصة مهمة لنقل العلاقات اليابانية الأفريقية لمستويات غير مسبوقة فى مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة، لافتا إلى أن استضافة اليابان لمعرض أكسبو 2025، يمثل فرصة مهمة لزيادة التعاون التجارى بين البلدين بصفة خاصة وبين اليابان ودول القارة الأفريقية بصفة عامة.

وأوضح أن وفد رجال الأعمال الذي سيزور القاهرة الشهر المقبل، يضم عددا كبيرا من كبريات الشركات اليابانية العاملة فى مختلف القطاعات الإنتاجية، بعضها لديه استثمارات بالفعل فى السوق المصرى وبعضها الآخر، لديه اهتمام كبير بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا السوق الواعد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك