البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

73 شركة مصرية تختتم المشاركة في «فروت لوجيستكا» ببرلين

معرض فروت لوجيستكا
معرض فروت لوجيستكا للحاصلات الزراعية

اختتمت أمس الجمعة، فعاليات معرض فروت لوجيستكا للحاصلات الزراعية، الذي أقيم خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير الجاري بالعاصمة الألمانية برلين، وشاركت مصر بجناح متميز، ضم 73 شركة متخصصة في مجال تجارة الخضر والفاكهة، على مساحة 1390 مترا.

ونظم المشاركة المصرية بالمعرض، هيئة تنمية الصادرات، بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وقال السفير خالد يوسف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إن مصر شاركت في المعرض للمرة الـ20، حيث مثل فرصة واعدة للشركات المصرية العاملة في قطاع الفواكه والخضروات للتعرف والتواصل مع نظرائها من شتى أنحاء العالم، ويعد منصة لنفاذ الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق الألماني، لاسيما أنه أهم وأكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم في مجالي تجارة الخضر والفاكهة وجميع الصناعات المتعلقة بمجال تصدير وتعبئة، وتغليف، وشحن الخضر والفاكهة.

وأضاف أن الهيئة نفذت حملة إعلانية كبيرة للترويج للجناح المصري والمنتجات المعروضة داخل المعرض وخارجه، كما وضعت الملصقات الإعلانية على تاكسي العاصمة ببرلين، الذي يتجول في جميع أنحاء العاصمة الألمانية، ما ساهم في زيادة إقبال كبار المستوردين وسلاسل تجارة التجزئة من زوار المعرض على الجناح المصري.

وأوضح أن السوق الألماني يعد من أهم خمسة أسواق لصادرات الحاصلات الزراعية، حيث بلغت نسبة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية للسوق الألماني حوالي 10% من إجمالي صادرات مصر منها، دون القطن خلال عام 2018، متابعا أن السوق الألماني يمثل بوابة جيدة للنفاذ إلى الأسواق الأوروبية الأكثر استقبالا للمنتجات الطازجة، حيث تتراوح نسبة صادرات الفاكهة المصرية إلى أوروبا بين 45% و70%.

وقال محمود صفوت، مدير قطاع معارض الحاصلات الزراعية بالهيئة ومدير الجناح المصري، إن المعرض شهد إقبالا كبيرا، واستقبل حوالي 78 ألف زائر تجاري وغطى قطاعا واحدا من أعمال المنتجات الطازجة، حيث قدم صورة كاملة لأحدث الابتكارات والمنتجات والخدمات في كل حلقة في سلسلة التوريد الدولية، موضحا أن الهيئة نسقت مع المكتب التجاري المصري ببرلين لدعوة كبار المستوردين من المشترين والتجار والموردين وأصحاب أكبر سلاسل تجارة التجزئة بألمانيا لزيارة الجناح المصري، والترتيب لعقد لقاءات ثنائية خلال فعاليات المعرض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك