البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

غدا.. وزيرة التخطيط تروج لمصر في القمة العالمية للحكومات بدبي

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدًا الأحد، بدبي، في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي تنطلق بمشاركة أكثر من 4 آلاف مشارك من 140 دولة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد القمة فرصة لتقديم الصورة الحقيقية لمصر إلى العالم، والترويج لها كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز، وتجري وزيرة التخطيط خلال مشاركتها، عددا من اللقاءات وتزور عدة مؤسسات، ومن المقرر أن تُلقي الكلمة الختامية الخاصة بإدارة المخاطر المستقبلية، وتتناول فيها إجراءات الحكومة لتطوير الاستراتيجيات والرؤى الوطنية التي تحدد التحديات والعواقب والمخاطر وابتكار أساليب التصدي لها.

ويشارك بالقمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية عدد من رؤساء الدول والحكومات، فضلا عن عدد من الوزراء والمسئولين الدوليين وقياديي 30 منظمة دولية، كما تشهد القمة للعام 2019، مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسة وتفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسئول في شركات عالمية بارزة.

وتنظم القمة في دورتها السابعة 16 منتدى دوليًا، حيث يتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي ومنتدى الشباب العربي، إلى جانب منصة السياسات العالمية ومنتدى التغيّر المناخي ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية، ومنتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمي وغيرها من المنتديات.

وتشهد القمة العالمية للحكومات للعام الحالي، تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسة، لتشمل متحف المستقبل، الذي يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك