البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع البورصات الأوروبية بختام التعاملات .. و«ستوكس 600» يهبط 1,5 %

المصدر

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على هبوط حاد، اليوم الخميس 7 يناير، لتنهى سلسلة مكاسب استمرت7 جلسات متتالية، مع تضررها من خفض الاتحاد الأوروبي توقعاته للنمو.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 جلسة التداول منخفضا 1,5 % في أكبر تراجع له منذ السابع والعشرين من ديسمبر، كما هبط مؤشر داكس الألماني 2,7% بعد أن عززت بيانات مخيبة للآمال عن أداء القطاع الصناعي في يناير القلق بشأن أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 1,1 %، بعد أن إعلان بنك إنجلترا المركزي أن بريطانيا تواجه هذا خلال 2019 أضعف نمو اقتصادي في 10 سنوات، مع تزايد الشكوك التي تحيط بطلاقها من الاتحاد الأوروبي وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وهبط سهم بابليسيس 14,8 %، وهي أكبر خسارة له في يوم واحد منذ عام 1992، مع معاقبة المستثمرين ثالث أكبر شركة للإعلانات في العالم على إيرادات أضعف من المتوقع.

وتراجع قطاع السيارات الأوروبي، حيث انخفض سهم فيات كرايسلر 12% بفعل تقديرات أضعف من المتوقع للأرباح، ليغلق مؤشر القطاع منخفضا 4,9 %.

وفي القطاع المصرفي انخفض سهم سوسيتيه جنرال 6,8 %، بعد أن خفض البنك الفرنسي بشكل حاد مستوياته المستهدفة للربحية، متضررا من تراجع السوق العام الماضي، وفي أعقاب تحذير بشأن الأرباح أصدره في يناير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك