موقع المصدر

ads
تأمين

«الرقابة المالية»: ارتفاع أقساط التأمين المباشرة إلى 29,5 مليار جنيه في 2018

الخميس 07 فبراير 2019 - 07:14 م
زيارة رئيس الوزراء
زيارة رئيس الوزراء الى هيئة الرقابة المالية
طباعة
المصدر - خاص
كشف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع جملة أقساط التامين المباشرة بنسبة 22%، حيث بلغت 29.5 مليار جنيه في عام 2018، مقارنة بـ 23.9 مليار جنيه خلال عام 2017. 

واستعرض «عمران»، اليوم الخميس 7 فبراير، أمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمقر الهيئة بالقرية الذكية، استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية غير المصرفية 2018–2022 التى تسعى لتحسين مستويات الشفافية ومكافحة الفساد، والحفاظ على استقرار النظام المالي وتحسين تنافسية الاقتصاد القومي وجاذبيته للاستثمارات الأجنبية، مع تطوير الاسواق المالية وابتكار حلول وخدمات مالية غير تقليدية. 

وتستهدف الاستراتيجية، فيما يتعلق بقطاع التأمين، جملة أقساط تأمينية بقيمة 50 مليار جنيه، وصافي استثمارات بقيمة 150 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل استثمارات الصناديق إلى 100 مليار جنيه، وعدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر إلى 4 ملايين مستفيد، فيما تستهدف الاستراتيجية أن تبلغ أرصدة التمويل 25 مليار جنيه. 

وأشار «عمران»، إلى أن عام 2018 شهد العديد من الأحداث الهامة، ومن بينها تعديل التشريعات القائمة مثل تعديل قانون سوق راس المال، وصدور قانون تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم، والانتهاء من إعداد مشروع قانون تنظيم التمويل الاستهلاكي، وكذا مشروع القانون الموحد للتأمين وصناديق التأمين الخاصة.

طباعة
اقرأ أيضا
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى