البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

اتفاق بين «تحيا مصر» ومحافظة القاهرة لإنشاء شارع 306 بـ«شيراتون»

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير، إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر، بروتوكول تعاون مع محافظ القاهرة لإنشاء شارع «306» بمنطقة مساكن شيراتون.

وقال اللواء خالد عبد العال، إن إنشاء شارع 306 بأكثر من موقع في محافظة القاهرة، يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك الوحدات بشكل حضاري.

وأضاف أن المحافظة تهدف من التعاون مع صندوق تحيا مصر لإنشاء شارع 306 بالعديد من مواقع القاهرة، التوسع في المناطق الترفيهية ووضع حلول جذرية لمشكلة الباعة الجائلين وإشغال الطرق، متابعا أن باب التقديم مفتوح للشباب، على الموقع الخاص بمشروع «306» وسيتم الاختيار وفقا للمعايير والشروط التي حددها الصندوق.

ومن جهته، قال إبراهيم كرم، إن الهدف من مشروع «شارع 306» توفير فرص عمل لشباب محافظة القاهرة، مضيفا أن الصندوق أنشأ شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة من أجل إنشاء 150 موقعا من «شارع 306» بمختلف المحافظات لخدمة الشباب.

وأوضح أن مشروع «شارع 306» سيحقق طفرة إيجابية للاقتصاد القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب، مؤكدا أن المشروع سيحدث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، داعيا الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح المواقع.

وأكد أسامة الشافعي، أن الشركة تستهدق من تنفيذ شارع 306 في مختلف المحافظات، توفير ما لايقل عن 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، الأمر الذي يساهم في مواجهة شبح البطالة، وفتح أسواق جديدة تكفل حياة كريمة للشباب المصريين.

وافتتح أول مواقع «شارع 306» في محافظة القاهرة، بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة يوم 21 ديسمبر الماضي، في حضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمد أمين، أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك