البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«فاو»: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية في يناير الماضى

 منظمة الأمم المتحدة
منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «(فاو»

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، اليوم الخميس 7 فبراير، إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في يناير مدفوعة بزيادة أسعار منتجات الألبان وارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر.

وبلغ مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 164,8 نقطة في المتوسط الشهر الماضي، مقارنة مع 161,8 في ديسمبر، ورغم الارتفاع، إلا أن المؤشر ما زال منخفضا عن المستوى الذي سجله في يناير 2018 بنسبة 2,2%.

وقفز مؤشر المنظمة لأسعار منتجات الألبان 7,2% ارتفاعا من قيمته في ديسمبر، منهيا انخفاضات سجلها على مدى سبعة أشهر، وقالت المنظمة إن محدودية إمدادات التصدير من أوروبا بسبب ارتفاع الطلب في الداخل كانت القوة الدافعة الرئيسية لزيادة الأسعار.

وارتفع مؤشر «فاو» لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 4,3% عن الشهر السابق، فيما ارتفع مؤشر السكر 1,3%، ورفعت «فاو» أحدث توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي لعام 2018 إلى 2,611 مليار طن، وهو ما يزيد قليلا عن القراءة المسجلة في ديسمبر.

ورغم رفع أحدث التوقعات، إلا أن من المتوقع أن يبقى إنتاج الحبوب العالمي منخفضا بنسبة 1,8% عن المستوى القياسي المرتفع المسجل في 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك