البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التخطيط» تدشن حملة تدريبية عن ريادة الأعمال بالبحر الأحمر

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة في مشروع رواد 2030، اليوم الخميس 7 فبراير، حملتها التوعوية «ابدأ مستقبلك» في محافظة البحر الأحمر بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بالغردقة، استكمالا للسلسلة التي أطلقها المشروع بعدد من المحافظات في المدارس والجامعات.

وأكدت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أن الحملة تستهدف 70 معلما و8240 طالبا بالبحر الأحمر، لتدريبهم على الفكر الريادي وتشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار والتوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر.

وأوضحت أن حملة «ابدأ مستقبلك» تقام على أساس عقد دورات تدريبية لمدرسي المرحلة الإعدادية بكل المدارس الحكومية التابعة لكل الإدارات التعليمية بالمحافظة على حقيبة تدريبية تم إعدادها خصيصًا للحملة، لينعكس الفكر الريادي على الطلاب فى المدارس ولإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار. 

 وأشارت إلى العمل على إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الطلاب على تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال في المستقبل من خلال تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع، مضيفة أن الوزارة تسعى إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار، وتلقي أفكارهم، بالإضافة إلى دعم الأفكار والمشروعات الصغيرة والعمل على تسويقها.

 وأطلقت سلسلة الحملة التوعوية «ابدأ مستقبلك» بالتعاون بين مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع وزارتي التجارة والصناعة، والتربية والتعليم، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك