البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط» تنظم ورش عمل لمسئولى الهيئات الحكومية بالعاصمة الإدارية

جولة نائب وزيرة التخطيط
جولة نائب وزيرة التخطيط في العاصمة الإدارية

أجرت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، ممثلا عن الوزارة، زيارة إلى مقر العاصمة الإدارية الجديدة والحي الحكومي بها.

وأوضحت لبيب، أن وزارة التخطيط والعاصمة الإدارية، ستبدأ في تنظيم اجتماعات دورية أسبوعية وورش عمل لممثلي الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في إطار رفع كفاءة الموظفين والتعرف على تطورات الأعمال داخل المباني الوزارية والمقرات الحكومية بمقر الحي الحكومي بالعاصمة، الذي ينقسم إلى قسمين، أحدهما خاص بالوزارات، والآخر حي المال والأعمال.

وأضافت أن الجميع يعمل حاليا بهدف الاستعداد للانتقال إلى العاصمة الجديدة بفكر إداري وهياكل تنظيمية تتماشى مع كون العاصمة مدينة ذكية متكاملة، مؤكدة أن المشروع يسهم في نقل مصر نقلة حضارية أخرى، كما يسهم في جذب العديد من الاستثمارات وتوفير عدد كبير من فرص العمل.  

وخلال الزيارة، تم استعراض آخر تطورات الأعمال بالعاصمة، لاسيما أن هناك 12 شركة تعمل بشكل مباشر على تنفيذ أعمال الحي الحكومي بما يشمله من مباني لجميع الوزارات ومبنى مجلس الوزراء، ومبنى مجلس النواب، حيث تم تصميم القاعة به لتسع 1000 شخص، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان من إجمالي 184 ألفا، هي المساحة المخصصة لجميع أعمال المراحل بالعاصمة.

واختير موقع العاصمة بحيث يكون قريبا من الطريق الدائري الأقليمي، خصوصا أن هناك 7 محافظات تمثل القوس الشمالي، وهى محافظات مدن القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، بالإضافة إلى المنوفية، والغربية، والشرقية، ستستخدم الطريق الدائري الإقليمي للوصول إلى مقر العاصمة، في حين تستخدم محافظات القوس الجنوبي «الصعيد» طريق بوابة حلوان للوصول للطريق الإقليمي ومنه للعاصمة.

ويتوافر لموظفي الحي الحكومة وللعاصمة الإدارية، قطار سكة حديد، على أن تكون المحطة قريبة من الحي الحكومى للتسهيل على الموظفين، كما تم إنشاء 2 كوبري و2 نفق للاتصال بين العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى توافر عدة أنفاق لربط الأحياء الشمالية بالجنوبية.

واستمعت لبيب إلى شرح حول المجمعات السكنية الموجودة بالعاصمة، حيث يتوافر عدد من الأماكن بالعاصمة كمجمعات سكنية، بالإضافة إلى توافر عدد من المدارس والجامعات الدولية والمجمعات الإدارية، ومدينة للفنون والأوبرا وبعض المناطق الاستثمارية وعدد من السفارات والهيئات السياسية، وقاعة مؤتمرات مؤقتة تسع من 200 إلى 250 فردا، في حين أنه من المخطط إنشاء عدد آخر من قاعات المؤتمرات بالعاصمة.

كما زارت لبيب حي الوزارات واطلعت على آخر الأعمال، وزارت مقر رئاسة مجلس الوزراء، الذي تم الانتهاء من نسبة كبيرة من أعماله، بالإضافة إلى زيارة مقر قاعة المؤتمرات ومقار عدد من الوزارات الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك