البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

استئناف محادثات التجارة بين أمريكا والصين الأسبوع المقبل

ستيفن منوتشين وزير
ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي

قال ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، إنه سيتوجه مع مسئولين أمريكيين آخرين إلى العاصمة الصينية بكين الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات بشأن التجارة، بهدف التوصل لاتفاق لتجنب زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على بضائع صينية في الثاني من مارس.

وأضاف منوتشين في مقابلة تليفزيونية، إن المحادثات التي قادها والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، في واشنطن الأسبوع الماضي، مع ليو خه، نائب رئيس الوزراء الصيني، كانت «بناءة جدا».

وتابع: «السفير لايتهايزر وأنا وفريق كبير سنتوجه إلى بكين الأسبوع المقبل، نحن ملتزمون بمواصلة هذه المحادثات، نحن نبذل جهدا ضخما لمحاولة إبرام اتفاق قبل الموعد النهائي، ذلك هو هدفنا».

وقال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، في خطاب حالة الاتحاد، الثلاثاء الماضي، إن أي اتفاق تجاري مع الصين يجب أن يتضمن تغييرا حقيقيا بنيويا لإنهاء الممارسات التجارية غير العادلة وتقليل العجز التجاري المزمن وحماية الوظائف الأمريكية.

وتعهد ترامب برفع الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25%، إذا لم يتمكن الجانبان من التوصل لاتفاق في الثاني من مارس المقبل.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن العجز التجاري بين الولايات المتحدة والصين بلغ 382 مليار دولار في الـ11 شهرا الأولى من 2018، بما يفوق العجز البالغ 375 مليار دولار في 2017، لكن العجز التجاري تقلص في نوفمبر مقارنة مع أكتوبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك