البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يرتفع مع ترقب خطاب ترامب.. وصعود الدولار يقلص المكاسب

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

ارتفع الذهب قليلا اليوم الثلاثاء 5 فبراير بدعم من الضبابية التي تكتنف العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قبيل خطاب حالة الاتحاد الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس، لكن صعود الدولار وأسواق الأسهم العالمية قلص المكاسب.

وكان السعر الفوري للذهب قد ارتفع 0,2 % إلى 1314,66 دولارا للأوقية «الأونصة» بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 29 يناير عند 1308,20 دولار في آخر جلسة ، ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في تسوية العقود الأمريكية الآجلة عند 1319,20 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم نحو 1 % في المعاملات الفورية مسجلا 1378 دولار للأوقية ، وانخفضت الفضة 0,2 % مسجلة 15,83 دولار للأوقية في حين هبط البلاتين 0,4 % إلى 814,50 دولار.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، 0.22 % إلى 96.064 ، لكن المؤشر الذي بلغ أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 96.12 في وقت سابق من الجلسة، دون تغير يذكر هذا العام ، وانخفض اليورو 0.2 % مقابل الدولار.

وارتفع الدولار الاسترالي بقوة، ليعوض خسائر تكبدها في وقت سابق بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي "البنك المركزي" على أسعار الفائدة عند مستويات متدنية قياسية في أول اجتماع له هذا العام لكنه بدا أقل ميلا إلى التيسير النقدي بالمقارنة مع التوقعات ، وهبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوعين، بينما انخفض الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي مع تراجع أسعار النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك