البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تعقد أول اجتماعات اتحاد الغرف السياحية الجديد

رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال الاجتماع

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء 5 فبراير، اجتماعها الأول مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية المنتخب لأول مرة منذ ثلاث سنوات، لاستعراض الدور المنوط به خلال الفترة المقبلة، لتحقيق رؤية وزارة السياحة للنهوض بالقطاع، وتعزيز التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من أعضاء الاتحاد من بينهم ناصر تركى، وهبة حسين بكري، وماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وعادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، وهشام جبر، رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، وأشرف ربيع عبد العال، ومحمد نادر هشام، ومحمد محمود عبد الله، ووحيد عاصم.

وقالت المشاط، خلال الاجتماع، إن السياحة من أهم الصادرات الخدمية للاقتصاد المصري التي يجب العمل على تنميتها خلال الفترة الماضية، موضحة أن 7% من صادرات العالم خدمية، منها 30% صادرات سياحية، وأشارت إلى أهمية العمل بشكل مؤسسي خلال الفترة المقبلة، والتعاون والتنسيق فيما بين أعضاء الاتحاد والغرف وبعضها بعضا من جانب، وكذلك التعاون والتنسيق المشترك مع الوزارة من جانب آخر.

وأضافت أن ملف الانتخابات كان كان له أولوية منذ توليها حقيبة السياحة، حتى تمت بنجاح ليكون هناك مجالس إدارات منتخبة ومعبرة عن قطاع السياحة لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث كانت تدار بواسطة لجان تسيير أعمال، وبالانتهاء من هذا الملف، يكون قد تم إنجاز الركن الأول من محور الإصلاح التشريعي، كما أُعلن في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع، الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي. 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، على أهمية تعاون القطاع الخاص في تطبيق برنامج الإصلاح الهيكلي، لافتة إلى عمل مصفوفة تنفيذية لهذا البرنامج مرتبطة بجدول زمني لتحديد المهام المنوط تنفيذها من قبل كل جهة، ما يسهل تطبيقه ومتابعة ما تم إنجازه بشكل دوري ومؤسسي.

وأشارت إلى إمكانية وضع خطط عمل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بالتعاون مع الاتحاد لمتابعة ما تم إنجازه في كل محور من محاور البرنامج. 

وأعرب أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد، عن تفاؤل الاتحاد بالعمل والتعاون مع وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود رؤية وأهداف واضحة وموحدة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك خطط تحرك سريعة على جميع المستويات، وسيتم وضع قائمة بالأولويات خلال الفترة المقبلة، ومنها ملف التدريب، وتطوير المراكز التابعة للاتحاد مثل مركز القيادة الأمنة ومركز تدريب الطهاة. 

وتطرق الاجتماع للحديث عن ملف التدريب وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية لرفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع السياحة، وتم مناقشة منظومة تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية الجاري العمل عليها بالتعاون مع خبراء من منظمة السياحة العالمية. 

وناقش الاجتماع فوز مصر باستضافة كأس الأمم الأفريقية في يونيو المقبل، وأهمية استعداد القطاع لهذه الاستضافة لخروجها بالشكل اللائق والاستفادة من إقامتها على أرض مصر سياحيا، ووجهت الدكتورة رانيا المشاط، الاتحاد المصري للغرف السياحية بتشكيل مجموعة عمل خاصة بالملف تضع تصورها ومقترحاتها لاستغلال هذا الحدث.

وأوضح ناصر ترك، عضو الاتحاد، أنه بالانتهاء من انتخابات الاتحاد يكون اكتمل التمثيل النهائي للقطاع، لافتا إلى أهمية العمل خلال الفترة المقبلة، لتنشيط السياحة من الدول العربية نظرا لأهمية هذا السوق بالنسبة لمصر. 

وأكد ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، على التعاون الذى يتم بين الغرفة والوزارة في عدة ملفات منها تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية الذي سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنه لأول مرة يمر موسم السدة الشتوية بنجاح دون أي مشكلات.  


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك