البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

تسهم في جذب شرائح جديدة للقطاع

«ابتكار المنتجات التأمينية».. خارطة طريق الشركات لزيادة قاعدة العملاء

تأمين
تأمين

محمد عبد اللطيف: قطاع التأمين يعاني من تشابه المنتجات المقدمة للعملاء

هشام عبدالشكور: مطالب بتحديث المنتجات لتتوافق مع طبيعة السوق

محمد الغطريفي: ضرروة التوسع بوثائق تأمينات الحياة متناهية الصغر

أكد خبراء التأمين على العوائد التي ستجنيها شركات التأمين عند الابتكار فى طرح منتجات جديدة، مؤكدين أن هذه الآلية تسهم فى جذب شرائح جديدة من العملاء للقطاع بجانب تدعيم محفظة أقساط الشركة المعنية بذلك، مشيرا إلى ضرورة تجنب المنافسة السعرية بين الشركات لتصبح المنافسة وفقا لجودة المنتج وليست الأسعار المعلنة.

وأضاف الخبراء أنه يجب على شركات تأمينات الحياة التوسع بالمنتجات متناهية الصغر وابتكار آليات تسويقية تتلائم مع طبيعة العملاء المستهدفين منها، بما يعود بالنفع على القطاع، مؤكدين على ارتفاع تكلفة تسويق هذه المنتجات مقارنة بالأقساط المحصلة منها تعد تحدى رئيسى أمام الشركات لتنفيذ ذلك.

وقال الدكتور محمد عبد اللطيف مراد، العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة، إن ابتكار منتجات تأمينية جديدة أصبح من الضروريات الحتمية خلال الفترة الراهنة، نظرا لتشابه المنتجات المقدمة من الشركات للعملاء خلال الفترة الراهنة، مما جعل العميل يبحث عن الأقل سعرا وليست جودة الخدمة المقدمة له.

وأضاف مراد أن طرح منتجات تأمينية جديدة سيسهم فى جذب شرائح جديدة من العملاء بما يسهم فى زيادة محفظة أقساط قطاع التأمين وخاصة فيما يتعلق بنشاط تأمينات الحياة التى عانت خلال السنوات الماضية من تحديات فى جذب عملاء جدد لمحفظتها.

وأشار إلى أنه يجب على الشركات بحث آليات متعددة لتوسيع قاعدة العملاء عبر الابتكار فى صياغة المنتجات والمزايا الممنوحة من خلالها، بالإضافة إلى العمل على اتباع قنوات تسويقية تسهم فى الوصول بسهولة إلى العملاء، مشيرا إلى ضرورة بحث الشركة على وسيلة تسويقية تتلائم مع العملاء المستهدفين من كل منتج على حدة.

ومن جانبه، قال هشام عبد الشكور، رئيس قطاع التأمين فى مجموعة شركات غبور أوتو، إن قطاع التأمين يحتاج إلى التوسع بمحفظة الأقساط الفعلية عبر جذب شرائح جديدة من العملاء، مؤكدا على ضرورة أن يتوازى مع ذلك تطوير الآليات التسويقية للشركات.

وأضاف عبد الشكور، أنه على شركات التأمين تحديث منتجاتها المتنوعة لتتوافق مع طبيعة السوق خلال الفترة الراهنة، ولتواكب أيضا التطورات العالمية فى هذا النشاط، مشيرا إلى أنه يجب أن تتضمن المنتجات الجديدة مزايا مختلفة لجذب العملاء.

وأشار إلى أن المنتجات الجديدة تسهم فى منح الشركات الصادرة لها ميزة تنافسية عن الشركات الأخرى بالسوق، بما يؤدى إلى زيادة معدلات النمو بمحفظة أقساطها، لكن يجب على السوق تجنب المنافسة السعرية وحرق الأسعار لتتم المنافسة وفقا لجودة الخدمة المقدمة للعملاء.

وقال محمد الغطريفي، الوسيط التأميني، إن سوق التأمين المصرية تحتاج إلى تزايد فى وثائق تأمينات الحياة متناهية الصغر خلال الفترة الراهنة للمساهمة فى جذب شرائح جديدة من العملاء، مؤكدا أن الابتكار فى المنتجات أصبح أحد ركائز النمو فى صناعة التأمين العالمية.

وطالب الغطريفى بعودة «الوثيقة الشعبية» التى كانت تصدرها شركة مصر للتأمين والتى تختص بصغار العملاء فى جميع الأنشطة الاقتصادية والتغطيات التأمينية المختلفة، بما سيؤدى إلى زيادة الوعى التأمينى لدى هذه الشريحة من العملاء، بجانب المساهمة فى زيادة محفظة الأقساط.

وأشار إلى أن شركات التأمين تتجنب أحيانا التوسع بالمنتجات متناهية الصغر نظرا لضآلة الأقساط المحصلة منها مقارنة بالمصروفات الإدارية التى تتحملها الشركة لطباعة الأوراق الخاصة بالمنتج وكذلك تكلفة التسويق اللازمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك