البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتفاق تسوية بين بنك ناصر وشركتي النصر للتصدير والعامة الهندسية

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع اتفاق تسوية ودية لمنازعات قضائية استمرت نحو 15 عاما بين بنك ناصر الاجتماعي، وشركتي النصر للتصدير والاستيراد والعامة للأعمال الهندسية، بشأن قطعتي أرض بطريق كورنيش النيل في حي الساحل بمحافظة القاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الثلاثاء 5 فبراير، إن التسوية تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بشأن وقف التقاضي بين الوزارات ودراسة سبل أخرى لفض المنازعات بينها بخلاف اللجوء للقضاء، وفي ضوء أن بنك ناصر الاجتماعي مملوك بالكامل للدولة، كما أن شركة النصر للتصدير والاستيراد مملوكة بالكامل للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وكذلك الشركة العامة للأعمال الهندسية (تحت التصفية) مملوكة بالكامل للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعتين لوزارة قطاع الأعمال العام.

ويختص الاتفاق بإنهاء العلاقة الإيجارية لقطعتي الأرض، التي تزيد مساحتهما على 24 ألف متر مربع، المؤجرتين من شركتي النصر والعامة للأعمال الهندسية من قبل بنك ناصر، والصادر بشأنهما أحكام قضائية لصالح البنك.

وبمقتضى الاتفاق، يسدل الستار على النزاع القائم بين الطرفين مع التنازل الكامل عن الدعاوى والطعون القضائية المتداولة والمرفوعة من كل طرف ضد الآخر، بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، حرص الوزارة على تفعيل سياسة الدولة الرامية لوقف التقاضي بين الجهات الحكومية وتسوية النزاعات القضائية بينها وديا، كما أعربت وزيرة التضامن عن سعادتها بتوقيع اتفاق التسوية وترحيبها بالتعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأصدر وزير قطاع الأعمال العام، القرار رقم 116 لسنة 2018 بتاريخ 27 نوفمبر 2018، بتشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي قطاع الأعمال العام والتضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي وشركتي النصر للتصدير والاستيراد والعامة للأعمال الهندسية، لدراسة واقتراح تسوية ودية للمنازعات القائمة بين البنك والشركتين بشأن قطعتي الأرض الواقعتين بحي الساحل محافظة القاهرة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك