البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يبحث مع «تيسن كروب» استخدام التكنولوجيات الألمانية بمشروعات البترول المصرية

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس شركة «تيسن كروب» الألمانية والوفد المرافق له، إمكانية استخدام التكنولوجيات الألمانية المتقدمة فى مشروعات قطاع البترول التي يتم تنفيذها حاليًا، حيث تم استعراض إمكانية دراسة إضافة وحدة إنتاجية جديدة لتحسين استخلاص مشتقات الغاز بمجمع غازات الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو بالإسكندرية، لاستيعاب كميات الغاز التى ستأتى من حقل ريفين بالبحر المتوسط .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين 4 فبراير، على هامش منتدى الأعمال المصري الألماني، بحضور بيتر ألتماير وزير الشئون الاقتصادية والطاقة الفيدرالي الألماني والوفد المرافق  .

كما تم خلال اللقاء، استعراض مشروع البتروكيماويات الجديد الجاري دراسة إنشائه بمنطقة العلمين، وإمكانية قيام الشركات الألمانية بالمشاركة في هذا المشروع الضخم في كافة مراحل الإنشاء والتمويل.

وعلى جانب آخر، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول، ماريا هانسن رئيسة شركة "ديا" الألمانية، واستعرضا أنشطة الشركة في مصر في مجال أنشطة الإنتاج بخليج السويس والبحر المتوسط، وخططها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.

كما تم استعراض استراتيجية قطاع البترول في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف والتنقيب من خلال المزايدات العالمية التى يطرحها قطاع البترول، وأبدت «هانسن» اهتمام الشركة بالمشاركة فى المزايدة التي سيتم طرحها في البحر الأحمر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك