البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يبلغ ذروة 8 أشهر وسط آمال بتوقف رفع الفائدة الأمريكية

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 30 يناير، لأعلى مستوياتها منذ مايو 2018، بدعم من الضبابية التي تكتنف العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتوقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» على أسعار الفائدة دون تغيير.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0,2% إلى 1313,96 دولارا للأوقية «الأونصة»، بعدما لامس 1315,49 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 14 مايو 2018 في وقت سابق من الجلسة، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0,3% إلى 1312.8 دولارا للأوقية.

ويترقب المستثمرون قرار المركزي الأمريكي بشأن السياسة النقدية المقرر أن يصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء، مع توقعات بأن يعزز المسئولون موقفهم الذي يميل إلى التيسير النقدي في ضوء الركود الذي تعاني منه التجارة العالمية والمؤشرات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وضعف ثقة الشركات والمستهلكين.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة أربع مرات في العام الماضي، وينتاب القلق المستثمرين من أن الاتهامات الجنائية التي وُجهت إلى شركة هواوي تكنولوجيز الصينية بسبب انتهاكها للعقوبات الأمريكية على إيران قد تتسبب في تعقيد المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0,6% إلى 15,94 دولارا للأوقية، بعدما بلغت 15,96 دولارا في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوياتها منذ يوليو 2018، وانخفض البلاديوم 0,3% إلى 1341,18 دولارا للأوقية، فيما صعد البلاتين 0,6% إلى 814,41 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك