البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مع محافظ الجيزة المشروعات المنفذة

اجتماع رئيس مجلس
اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع محافظ الجيزة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا اليوم الثلاثاء 29 يناير، مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة ما تحقق في مختلف ملفات العمل خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع، عرض راشد بعض الخطط والمشروعات المهمة التي تنفذها المحافظة، منها تطوير محور المريوطية، من خلال تطهير وتغطية أجزاء من مصرف المريوطية، الذي يمتد داخل نطاق محافظة الجيزة لمسافة 70 كيلو متر.

كما تطرق المحافظ إلى مشروع تطوير ترعة المنصورية التي تمتد داخل نطاق الجيزة بمسافة 37 كيلو متر، حيث تم الانتهاء من أعمال تغطية بالترعة بطولة 8.22 كيلو متر، باعتماد 505 ملايين جنيه، كما تمت أعمال رصف وإنشاء أرصفة وبلدورات وتركيب أعمدة إنارة، ووضع تصور لإنشاء أعمال تنسيق موقع فوق المنشأ المائي بالقطاعين الثاني والثالث من الترعة، مع توسعة الطريقين وإنشاء أماكن انتظار سيارات بالأماكن القابلة لذلك.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير شارع ترسا، أشار المحافظ إلى إزالة الإشغالات والعوائق الموجودة به ورصفه، لتخفيف الضغط المروري عن شارعي الهرم وفيصل، مع بدء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم، مضيفا أن المشروع يهدف إلى إيجاد بديل لشارع الهرم الرئيسي حال الإغلاق الجزئي أو الكلي لبعض المناطق، إلى جانب تحقيق الانسياب المروري.

كما عرض جهود المحافظة في مجال النظافة ورفع المخلفات، بالعمل على جمع القمامة من المنبع، حيث تم تقسيم مدينة الجيزة لـ36 مربعا، واتخذت إجراءات إسناد هذه المربعات لمتعهدين وشركات للجمع المنزلي، فتم حتى الآن التعاقد على 12 مربعا، بدأت فيها بالفعل منظومة الجمع المنزلي اعتبارا من 14 ديسمبر الماضي، وجار الآن استكمال إجراءات التعاقد على باقي المربعات.

وأشار إلى اقتحام مشكلة تراكم مخلفات الهدم والبناء، بالعديد من طرق المحافظة منذ سنوات طويلة، بظبط نحو 300 مركبة مخالفة وتطبيق العقوبات المقررة عليها وتم حصر هذه المخلفات ورفع كميات كبيرة منها، وتم تنفيذ 396 حالة إزالة بأحياء الجيزة الثمانية، وكانت العمارات المخالفة لقيود الارتفاع معظمها على حرم الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما تم تنفيذ 816 حالة إزالة على مستوى مراكز الصف وأطفيح والبدرشين وأوسيم وكرداسة والواحات البحرية ومنشأة القناطر والحوامدية والعياط وأبو النمرس منها مخالفات لقيود الارتفاع على حرم الطريق الدائري.

وأكد محافظ الجيزة أن جهود استرداد أراضي الدولة تتم على محورين، الأول أعمال التقنين والثاني تنفيذ الإزالات، وفيما يتعلق بالتقنين، بلغ عدد الطلبات المقدمة للتقنين نحو 15191 طلبا، وتنفيذ 3082 معاينة، وفيما يتصل بإزالة التعديات على أراضي الدولة، فبلغ إجمالي الأراضي المتعدى عليها، التي تم استردادها من مايو 2017 وحتى يناير 2019، نحو 22655 حالة تعدٍ، تم التعامل معها واسترداد نحو 12038 حالة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك