البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير التجارة ونظيرته الفرنسية يتفقدان مقر «فاليو مصر»

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال تفقده مقر شركة فاليو مصر بالقرية الذكية

زار المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وأنييس بانييه، وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والمالية الفرنسية، مقر مجموعة «فاليو» الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات المدمجة الخاصة بأجزاء السيارات الميكانيكية والإلكترونية، كما تفقدا مركز البحث وتطوير البرمجيات التابع للمجموعة بالقرية الذكية، بحضور وائل أبو المعاطي، رئيس الشركة بمصر.

وقال الوزير، إن شركة «فاليو» الفرنسية العالمية تعد إحدى أبرز قصص نجاح الشركات العالمية في مصر، وتعكس تفوق قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، خصوصا العامل البشري والمؤهلات المتميزة للعاملين بالقطاع التي دفعت الشركات العالمية إلى التمسك بالاستثمار في السوق المصري والتوسع فيها.

وأضاف أن المهندسين المصريين هم من يتولون تصميم وتطوير وصيانة مكونات البرمجيات والأنظمة الكاملة للسيارات (منتج كامل) بالشركة وتطوير برمجيات خاصة بنظم تطبيقات في مجال صناعة السيارات، مثل التحكم في أنظمة التكييف والإضاءة ونظم مراقبة الأداء ونظم إدارة المحرك وأنظمة الأمان.

وأوضح أن المجموعة تمثل أحد رواد الابتكار، حيث تقدم أنظمة القيادة الآلية والحلول التي تساعد على خفض معدلات ثاني أُكسيد الكربون، كما تصمم وتصنع المنتجات المجهزة تكنولوجيًا التي ستلعب دور مهما في تشكيل مستقبل السيارات.

ومن جهتها، قالت وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والمالية الفرنسية، أن مركز البحث وتطوير البرمجيات الخاص بالمجموعة، يعتبر من أبرز مراكز البحث في مجال صناعة السيارات، كما يعد المقر في مصر الفرع الرئيسي للأبحاث والتطوير والإبداع بمجال برمجيات السيارات للمجموعة العالمية، الأمر الذي يسمح بزيادة صادراتها من خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها في مختلف دول العالم انطلاقا من مصر.

ومن ناحيته، أوضح رئيس «فاليو» بمصر، أن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المصري منذ عام 2005، وشهدت منذ إنشائها العديد من التطورات الإيجابية والإنجازات حتى الآن، وتقع على مساحة 20 ألف متر مربع كما توظف حاليا نحو 1900 موظف ومهندس محترف، أغلبهم من الشباب، مضيفا أنها تستهدف زيادة عدد موظفيها إلى 3 آلاف بحلول عام 2012.

وأضاف أن مركز البحث وتطوير البرمجيات بالشركة، يكتسب أهمية كبيرة، حيث يتولى تطوير وتنفيذ نحو 50% من إنتاج البرمجيات الخاصة بمجموعة شركات فاليو على مستوى العالم.

   



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك