البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الدولار يتحرك في نطاق ضيق بفعل مخاوف الحرب التجارية

الدولار الجمركي
الدولار الجمركي

قبع الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوعين اليوم الثلاثاء 29 يناير، مع تنامي المخاوف بشأن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، ما عزز الإقبال على الين الياباني والفرنك السويسري باعتبارهما من الملاذات الآمنة.

وأعلنت الولايات المتحدة، أمس، عن اتهامات جنائية لشركة هواوي تكنولوجيز الصينية، ليتصاعد الخلاف مع أكبر شركة لمعدات الاتصالات في العالم، التي تنفي ارتكاب أي مخالفات، قبل أيام من محادثات تجارية في بكين ستُجرى في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقوضت الأنباء الجديدة شهية المستثمرين للمخاطرة وتسببت في توقف موجة ارتفاع للأسهم الصينية هذا الشهر، وارتفع الين والفرنك السويسري مقابل الدولار.

كما يركز المتعاملون في السوق على اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» بشأن السياسة النقدية المقرر عقده يومي 29 و30 يناير، حيث من المتوقع أن يعترف رئيس المجلس جيروم باول، بتنامي المخاطر على الاقتصاد الأمريكي مع تراجع الزخم العالمي.

وانخفض الجنيه الاسترليني قبل تصويت مهم اليوم الثلاثاء، في البرلمان البريطاني بهدف كسر الجمود بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وارتفعت العملة البريطانية 6% من المستويات المنخفضة التي سجلتها في الرابع من يناير.

وفي التعاملات المبكرة في لندن اليوم الثلاثاء، انخفض الاسترليني 0,1% إلى 1,3142 دولار، لكنه يظل قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر عند 1,3218 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك