البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط بعد فرض أمريكا عقوبات على فنزويلا

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 29 يناير، بعدما فرضت واشنطن عقوبات على شركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة بي.دي.في.إس.إيه، في خطوة قد تكبح صادرات الخام من البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» إلى الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من هذه الخطوة، التي تأتي مع تطلع الحكومة الأمريكية إلى تكثيف الضغوط على الرئيس نيكولاس مادورو للتنحي، قال متعاملون إن وفرة إمدادات النفط العالمية والتباطؤ الاقتصادي، لاسيما في الصين، يحدان من ارتفاع أسعار الخام.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52,29 دولارا للبرميل مرتفعة 20 سنتا أو 0,4% مقارنة مع سعر التسوية السابقة، وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 60,11 دولارا للبرميل مرتفعة 18 سنتا أو 0,3%.

وتظل الولايات المتحدة مستوردا رئيسيا للنفط الفنزويلي على الرغم من الخلافات السياسية، وإن كانت الكميات انخفضت في السنوات الأخيرة في ظل أزمة فنزويلا الاقتصادية وفي الوقت الذي تستهدف فيه الولايات المتحدة فنزويلا بعقوبات، وتمتلك الأخيرة أكبر احتياطيات نفط مؤكدة في العالم، وهي أيضا عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك».

وتظل إمدادات النفط العالمية مرتفعة لأسباب على رأسها زيادة إنتاج النفط الأمريكي أكثر من مليوني برميل يوميا العام الماضي إلى مستوى قياسي يبلغ 11,9 مليون برميل يوميا، وهناك مخاوف في قطاع النفط من أن الطلب على الخام قد يتعثر في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك