البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ضخ 250 مليون جنيه لـ«متناهي الصغر»

«البنك العقاري» يستهدف بيع أصول بمليار جنيه خلال 2019

عمرو كمال، رئيس البنك
عمرو كمال، رئيس البنك العقارى المصرى العرب

يستهدف البنك العقارى المصرى بيع أصول بمليار جنيه حصل عليها جراء توقيع تسويات خلال 2019.

وكشفت مصادر داخل البنك فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، عن اعتزام البنك التخلص من تلك الأصول لخفض محفظة الأصول غير المستغلة إلى 1.6 مليار جنيه تقريبًا، بنهاية العام الحالى مقابل 2.6 مليار جنيه خلال العام الماضى.

ويمتلك «العقارى» حصة بفندق ريد سى بمدينة الغردقة بالتعاون مع بنكى «الأهلى، ومصر»، وتعول البنوك الثلاثة على بيعه خلال العام الحالى بمبلغ لا يقل عن 1.1 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن البنك يسعى لبيع قطع أراضى فى مناطق متميزة خلال العام، بالإضافة إلى عدد من العقارات، ويأمل فى التخلص من هذه الأصول لخفض المحفظة التى تقارب 5 مليارات جنيه منذ 3 سنوات تقريبا.

وحول الأذرع الاستثمارية الجديدة، قالت إن العقارى اقترب من إطلاق ذراعه الجديدة، فى إدارة الأصول التى سيتم نقل محفظة لها بقيمة 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى إطلاق شركتى المتناهى الصغر والتأجير التمويلى برأسمال 100 مليون جنيه.

وانفردت «المصدر» فى أكتوبر الماضى بدراسة البنك العقارى المصرى العربى، نقل محفظة أصول حصل عليها من توقيع تسويات مع المتعثرين تقدر قيمتها 3 مليارات جنيه لشركة تابعة متخصصة فى إدارة الأصول العقارية، وتدشينها خلال الربع الأول من العام الحالى 2019، ونقل أصول لها تشمل فنادق سياحية فى عدة مناطق مهمة مثل شرم الشيخ والغردقة ومحلات تجارية وأصول عقارية وأراضى كان «العقارى» حصل عليها نتيجة تسويات مع عملاء تعثروا منذ سنوات طويلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك