البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«سانوفى» توقع مذكرة تفاهم لدعم تطوير خدمات الرعاية الصحية فى مصر

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم لتطوير خدمات الرعاية الصحية

وقعت «سانوفي مصر» الشركة الرائدة عالميًا فى مجال الصناعات الدوائية والبحث والتطوير العلمى، اليوم الاثنين 28 يناير، مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة والسكان، لدعم تطوير منظومة الرعاية الصحية فى مصر، وذلك فى إطار تعزيز الشراكة بين الحكومة المصرية  والقطاع الخاص .

وتهدف مذكرة التفاهم التى تم توقيعها على هامش المنتدى الاقتصادى المصرى الفرنسى، إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية بالمستشفيات، حيث ستعمل سانوفي على دعم التعليم الطبي المستمر ونقل الخبرات الفرنسية فى المجال الطبي و رعاية المرضى  بالطريقة المثلى في الحالات الحرجة بوحدات الطوارئ الخاصة بإصابات الأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

 كما تشمل مذكرة التفاهم، الاستعداد التام لدى الطرفين لدراسة  جدوى الانتاج المحلى لـمجالات جديدة  من الصناعات الدوائية علي أرض مصر، فضلاً عن مناقشة تطوير ملف الرعاية الطبية لمرضى الأورام، وذلك من خلال حملات التوعية بهدف رفع الوعى والكشف المبكر لمرضى سرطان الثدي والبروستاتا.  

وقالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكانن إن الشراكة  بين القطاعين العام والخاص أمر بالغ الأهمية لتعزيز الخدمات الصحية، كما أشادت بالخبرات الفرنسية فى قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية ، وأهمية تفعيل مذكرة التفاهم مما سيعود بالنفع على منظومة الخدمات الطبية للمريض المصرى».

من جهته، أكد جون فيرست نائب رئيس شركة سانوفي إفريقيا ، إلتزام «سانوفى» بتحسين الخدمات الصحية  من خلال الشراكة مع كافة الجهات المعنيه بملف الصحة بدول القارة الإفريقية و خاصة مصر، وبناءا على ذلك تم توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الصحة المصريه لنقل خبراتنا بهدف المساهمة  فى تحسين المنظومة الصحية.

وأطلقت الشركة 7 أدوية جديدة لتلبية احتياجات المرضى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، من أبرزهم علاجات لمرض السكر، التصلب المتعدد و أمراض نادره.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك