البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تنفي إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه وفرض ضرائب على «فيسبوك»

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

نفى المركز الإعلامي عدة شائعات أثيرت على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خلال الفترة من 23 إلى 28 يناير الجاري، أبرزها إصدار ‏ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه، ووجود دراسة أو نية لدى وزارة المالية لفرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ورفض ميناء الإسكندرية استلام شحنات جديدة من السيارات بسبب تكدسها.

وتواصل المركز مع البنك المركزي، الذي نفي إصدار أي ‏ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه، وأنه لا توجد نية لإصدارها، وأن جميع العملات النقدية المتداولة بالأسواق كما هي تماما بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة.

كما تواصل المركز مع وزارة المالية، التي نفت فرض ضرائب على الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها «فيسبوك»، وأوضحت أن هناك دراسة لمشروع قانون الضرائب على الإعلانات الإلكترونية فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، وبمقتضاه سيتم فرض ضريبة على المعلنين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الإعلان عن منتجاتهم.

وتواصل المركز أيضا، مع ميناء الإسكندرية، الذي نفى رفض استلام أي شحنات جديدة للسيارات، وأنه لا توجد أي عوائق في عملية شحن وتفريغ السيارات، وحركة تفريغ الشحنات بالميناء تسير بشكل طبيعي دون أي تعطل.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك