البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الرقابة المالية» تستهدف 25 مليار جنيه تمويلات متناهية الصغر بحلول 2022

محمد عمران رئيس الهيئة
محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، إن استراتيجية قطاع الخدمات المالية غير المصرفية التي تمتد حتى عام 2022، تستهدف الوصول بعدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر إلى نحو 10% من السكان.

وأضاف في مقابلة تليفزيونية، اليوم الخميس 24 يناير، أن التمويل متناهي الصغر يصل حجمه إلى أقل من 100 ألف جنيه، ومن المستهدف الوصول بحجم التمويل الممنوح من خلال هذا النشاط إلى 25 مليار جنيه بحلول 2022، مقابل 11,5 مليار جنيه بنهاية 2018، و7,5 مليار في نهاية 2017.

وتابع أن هذه المستهدفات تأتي في إطار الاستراتيجية الأكبر للدولة لتحقيق الشمول المالي وتمكين أكبر شرائح من المواطنين للحصول على التمويلات اللازمة لمشروعاتهم، خصوصا محدودي الدخل والمهمشين والمناطق النائية.

وأوضح أن الهيئة رخصت لأكثر من 860 جمعية لتقديم خدمات التمويل متناهي الصغر في مختلف أنحاء الجمهورية، بما سيساعد على خلق تمويل لمشروعات الشباب وإيجاد فرص عمل من هذه الفئات.

وأكد أن عدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر وصل إلى 2,8 مليون بنهاية 2018، ويستهدف الوصول إلى نحو 13 مليون مستفيد في 2022، مضيفا أن مجلس إدارة الهيئة سيتخذ قرارا في اجتماعه المقبل بإلزام من يحصل على تمويل متناهي الصغر بعمل وثيقة تأمين على الحياة في إطار توسيع مظلة التأمين الإلزامي.

وكشف أن الهيئة أرسلت إلى رئيس مجلس الوزراء مشروعين لإنشاء صندوقين للتأمين، الأول للتأمين على طلاب الأزهر الشريف يضم نحو 2.8 مليون طالب، والثاني على التأمين على طلاب المدارس البالغ عددهم 21 مليون طالب ليرفع مظلة التأمين في مصر لتضم أكثر من ربع المصريين.

وحول أداء البورصة المصرية، قال إن عام 2019 سيشهد عودة لطرح بعض الشركات بالبورصة بعدما كانت اتخذت قرارا بإرجاء طرحها بسبب ظروف الأسواق المالية في الربع الأخير من 2018، حيث سيتم طرح إحدى الشركات في القطاع العقاري بقيمة 4 مليارات جنيه، بما يمثل أكبر طرح في تاريخ البورصة المصرية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك