البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«تنمية المشروعات» يشارك في معرض الخريف بالبحرين

نفين جامع خلال افتتاح
نفين جامع خلال افتتاح المعرض

يشارك جهاز تنمية المشروعات في معرض الخريف بالبحرين، الذي يقام تحت رعاية المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والدكتور زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة بالبحرين، والسفارة المصرية بالمنامة، خلال الفترة من 23 إلى 31 يناير الجاري.
 
وافتتح المعرض الدكتور نادر خليل المؤيد، نائب وزير الصناعة لشئون التجارة، عن الدكتور زايد بن راشد الزياني، وزير التجارة والصناعة والسياحة البحرينية، ومن مصر الوزير المفوض التجاري أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري نائبا عن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وسهى إبراهيم الفار، سفير مصر لدى مملكة البحرين، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت نيفين جامع، فى بيان، اليوم الخميس 24 يناير، إن مشاركة الجهاز في المعرض، تأتي استمرارا للتعاون المثمر مع المؤسسات والجهات التنموية بدولة البحرين وايجاد قنوات جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتشجيع السياحة البحرينية إلى مصر، بالإضافة إلى تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية في الخارج، خصوصا المنتجات اليدوية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة، وتجد إقبالا كبيرا في الأسواق العربية.
 
وأضافت أن اشتراك المشروعات في هذه المعارض الدولية، يهدف إلى تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة على تطوير منتجاتهم بما يتلاءم مع متطلبات الأسواق الخارجية ولمساعدتهم في معرفة احتياجات هذه الأسواق والحصول على فرص للتصدير والتعاقد وفتح منافذ تسويق مستمرة بدلا من الاعتماد على السوق الداخلية فقط.
 
ويشارك الجهاز بجناح كبير، يضم مجموعة من المشروعات المتميزة الممولة من الجهاز والمتخصصة في المنتجات التراثية ومنها «مشغولات يدوية ولوحات فنية، جلود، مشغولات نحاسية، سجاد يدوي، مفروشات قطنية ومفروشات أخميم والملابس». 
 
ويعد المعرض الرابع الذي يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين، حيث شارك خلال عام 2018 في المعرض المصرى البحريني بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصري، ومعرض الخريف بالتعاون مع مؤسسة الأخبار، ومعرض «حرفنا» بالتعاون مع هيئة السياحة والمعارض البحرينية ومركز الجسرة للتدريب الحرفي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك