البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للكيماويات»: بعثة رجال أعمال تزور أوغندا لتعزيز العلاقات التجارية أواخر فبراير

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن تسيير بعثة رجال أعمال من مصر لأوغندا، خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة في كلا البلدين، لبحث فرص التجارة والاستثمار.

واجتمع المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، مع وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات الأوغندية، بالقاهرة الشهر الماضي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين، واتفق على تبادل بعثات تجارية بين الجانبين، لبحث فرص التعاون الممكنة في عدد من القطاعات، أبرزها قطاع الصناعات الكيماوية والصناعات البترولية.

ومن ناحية أخرى، أوضح أبو المكارم، أن وفدا من رجال الأعمال سيرافق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أثناء زيارته كوريا الجنوبية، خلال الأسبوع الأخير من الشهر المقبل، لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، ومن المقرر تنظيم منتدى أعمال على هامش الزيارة بمشاركة الوزير وعدد من الشركات الكورية المهتمة بالتعاون مع مصر.

ولفت إلى اجتماع يجرى الترتيب له مع التمثيل التجاري ممثل في المستشار التجاري وليد الزمر، نائب مدير إداره أفريقيا بالتمثيل التجاري، للاستقرار على أنسب البدائل للتواجد المصري في منطقه القرن الأفريقي بصفه عامه وجيبوتي بصفة خاصة.

وزار وفد حكومي رفيع المستوى، جيبوتي خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر الماضي، لبحث جدوى التواجد المصري في جيبوتي، وكذا البدائل المختلفة له، حيث أكد الجانب الجيبوتي استعداده منح نظيره المصري جميع التسهيلات الممكنة لتعزيز تواجده، سواء من خلال إنشاء منطقة لوجيستية أو منطقة تخزين بالمنطقة الحرة وإمكانية تطوير هذا التواجد ليشمل إنشاء منطقة صناعية تضم عددا من الصناعات التجميعية البسيطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك