البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«مدبولى» يبحث تسريع وتيرة تنفيذ مشروعات «الأوروبى لإعادة الإعمار» فى مصر

اجتماع مصطفى مدبولي
اجتماع مصطفى مدبولي وزيرة الاستثمار مع رئيس البنك الأوروبى

التقى الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء 22 يناير، سوما تشكرابارتى  رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور وزيرتى الاستثمار والتعاون الدولى، والسياحة.
 
وأعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء، عن سعادته بارتفاع حجم تمويل البنك للمشروعات التى يتم تنفيذها فى مصر الى4.7 مليار دولار، لتصبح  أكبر دولة عمليات للبنك فى العالم، مؤكداً حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع البنك بما يدعم جهود مصر فى تحقيق التنمية، كما شدد على أهمية تسريع وتيرة بدء تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها ولم يبدأ تنفيذها بعد .

من جانبه، أعرب رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، عن اعتزاز البنك بحجم التعاون المتنامي مع مصر، مؤكداً أن هذا التعاون المثمر هو نتاج الدعم الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية لأنشطة البنك فى مصر، مشيداً بالتنوع الكبير فى مجالات التعاون القائمة وتركيزها على المجالات التى تخدم الاقتصاد المصرى.

وأكد رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، استعداد البنك وتحمسه للتعاون مع مصر لتنفيذ مشروعات تنموية فى القارة الأفريقية، وأنه يتطلع لمزيد من التعاون من أجل خدمة الأهداف التنموية لدول القارة الأفريقية .

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إنها سوف تعمل بالتنسيق مع الوزارات المعنية بتلك البرامج للإسراع فى برامج التنفيذ، حتى يتسنى الاستفادة من عائد تلك المشروعات على الاقتصاد القومى، فضلاً عن تكثيف المشاورات مع البنك فيما يخص استراتيجية جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك