البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه لمعرض القاهرة الدولي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 22 يناير، «دورة اليوبيل الذهبي» لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، الذي يعقد لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.

ويحتفي المعرض، خلال الدورة الحالية، بشخصيتين مصريتين لإسهاماتهما البارزة في الثقافة المصرية عامة، وفي تأريخ المعرض خاصة، وهما الدكتور ثروت عكاشة، وزير الثقافة الراحل، وصاحب فكرة إنشاء المعرض، والدكتورة سهير القلماوي، التي نفذت فكرة المعرض في دورته الأولى عام 1969 باعتبارها أول رئيس للهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر «هيئة الكتاب»، وتم اختيار جامعة الدول العربية ضيف شرف الدورة.

ويشارك في المعرض 35 دولة، منها 10 دول أفريقية، من بينها 3 دول تشارك لأول مرة، هي كينيا وغانا ونيجيريا، كما تشارك 16 دولة من آسيا و7 من أوروبا و2 من الأمريكيتين، وتضم دورة العام الحالي 1273 ناشرا، ولأول مرة تشارك 62 دار نشر مصرية، و24 دار نشر عربية وأجنبية، إضافة إلى 6 من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية.

ويقام على هامش المعرض، 419 فعالية ثقافية، و144 فعالية فنية، و234 فعالية خاصة بالطفل، و8 ورش للكتابة والمسرح والفن التشكيلي، كما يشارك 170 ضيفا عربيا وأجنبيا وأكثر من 300 شاعر و2500 كاتب وناقد ومبدع وفنان.

 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك