البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

اتحاد الصناعات: عودة «مرسيدس» رسالة طمأنة للمستثمرين

مرسيدس
مرسيدس

أكد سمير علام، رئيس شعبة وسائل النقل التابعة لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن استئناف شركة مرسيدس عملها مرة أخرى بالسوق المصري، فرصة عظيمة يجب استغلالها.

وأوضح في تصريحات صحفية، اليوم الأحد 20 يناير، أن عودة الشركة سينعش السوق الصناعي بأكمله، خصوصا ما يتعلق بقطاع الآلات والمعدات و«الصناعات المغذية» و«المكملة» لصناعة السيارات.

وأضاف أن «مرسيدس» ليست وحدها التي اتجهت إلى الاستثمار في السوق المصري، حيث سبقتها بعض الشركات العالمية، ما يعكس قوة الاقتصاد الوطني القادر على جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن عودة «مرسيدس» مرة أخرى يعد رسالة موجهة للخارج بقوة وصلابة الاقتصاد المصري.

وأشار إلى سعي عدد من المستوردين إلى إقامة مصانع، والتوجه للاستثمار في قطاع صناعة السيارات، بعدما تم إزالة عدد كبير من الصعوبات التي كانت تواجه الصناعة المصرية وتقف عائقا أمامها، في إشارة إلى «بداية تصنيع محلي» لأهم القطاعات الصناعية.

ومن جهته، قال محمد المنشاوي، رئيس شعبة الآلات والمعدات باتحاذ الصناعات، إن قرار عودة الشركة، من شأنه خلق فرص عمل جديدة في العديد من القطاعات الهندسية وقطاع الآلات والمعدات بصفة خاصة، ما يساهم في تقليل معدلات البطالة.

ووصف عودة مثل هذه الشركات العالمية، بأنه تطور إيجابي، يبعث برسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب والعرب والمصريين على حد سواء، ويؤكد أن الحكومة تسير قدما على درب التصنيع، وزيادة الإنتاج، مختتما بـ«السوق المصري يعتبر من أهم الأسواق الجاذبة للاستثمار، كما يعد بوابة دخول أفريقيا بسهولة بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي دخلت حايز التنفيذ».

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك