البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«المصرية للكهرباء» توقع عقدي توريد كابلات بـ295 مليون جنيه

رئيس الشركة خلال
رئيس الشركة خلال توقيع العقود

وقعت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، عقد أمر إضافي لتوريد وتركيب كابلات أرضية بمنطقة كهرباء القناة مع الائتلاف المكون من شركة إنيرجيا لكابلات الطاقة ـ السويدي، وشركة إنيرجيا للطاقة والتليكوم سوليوشنز، وشركة الجيزة للكابلات السويدي.

وأوضحت وزارة الكهرباء، في بيان، اليوم الأحد 20 يناير، أن العقد يتضمن توريد وتركيب كابلات أرضية جهد 220 ك.ف من النوع XLPE، وكابلات الألياف الضوئية كاملة بملحقاتها بطول مسار حوالي 500 متر مزدوج الدائرة، للربط بالكابلات القائمة لمشروع ربط محطة توليد كهرباء شرم الشيخ بمحطة السكاكين والدخول على المبنى الجديد لـGIS.

وأضافت أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 22 مليون جنيه، يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 3 أشهر من تاريخ توقيع الأمر الإضافي.

كما وقعت مشالي، أيضا اليوم، عقدا لتوريد وتركيب كابلات أرضية مع شركة إيجيتك للكابلات السويدي، يتضمن توريد وتركيب كابلات أرضية جهد 220 ك.ف، وكابلات الألياف الضوئية كاملة بملحقاتها، لإحلال الخط الهوائي بين محطتي محولات جاردينيا، شرق القاهرة، بطول مسار 6 كيلومترات مزدوج الدائرة بنظام تسليم المفتاح.

وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد، حوالي 273 مليون جنيه، يتم تمويلها ضمن المشروعات الاستراتيجية الممولة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 3 أشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك