البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الغيني تعزيز التعاون المشترك

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء خلال الاجتماع

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، شيكي تاليبي سيلا، وزير الطاقة والمياه بغينيا، اليوم الأحد، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، على هامش الاجتماع الوزاري الأول للمنتدى الأفريقي للطاقة المتجددة، الذي تستضيفه مصر خلال يومي 21 و22 يناير الجاري.

وأبدى شاكر، استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني لدولة غينيا على وجه الخصوص والدول الأفريقة بصفة عامة، وكذلك تلبية احتياجات الجانب الغيني وفقا لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، مؤكدا على دعم الحكومة المصرية لدولة غينيا في جميع المجالات، ومنها الكهرباء، وأن كل إمكانيات قطاع الكهرباء متاحة لخدمة نظيره في غينيا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد 20 يناير، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقات المتجددة سواء كان شمسي أو رياح، وفي مجال التدريب وتنظيم برامج إدارية وفنية ونقل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص المصري للاستثمار، وكذا تنفيذ المشروعات الكهربائية على أرض غينيا.

وفى نهاية اللقاء، أشاد الوزير الغيني، بعمق العلاقات بين البلدين منذ قديم الأزل، معربا عن رغبة بلاده بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في جميع المجالات.

وأكد أنه سيتعرف على إمكانيات التصنيع المحلي من خلال عدد من الزيارات الميدانية التي سيجريها خلال وجود بمصر، لمصانع مهمات الكهرباء والطاقة المتجددة، معربا عن رغبة بلاده فى الاستفادة من خبرات قطاع الكهرباء والطاقة المصري، ومن المنتظر أن يتم عقد لقاء آخر مع مسئولي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حتى يتم تحديد مجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

ويأتي اللقاء تفعيلا لسياسة الحكومة ممثلة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لجميع الأطراف والاستفادة من الإمكانات الكهرومائية الهائلة الموجودة بالقارة السمراء.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك