البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير التجارة يبحث مع رئيس «مرسيدس» استئناف نشاط الشركة بمصر

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال اجتماعه بالرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر

استقبل المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، توماس زورن، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر، وأحد ممثلي السفارة الألمانية بالقاهرة، صباح اليوم، لبحث خطط الشركة لاستئناف نشاطها في مصر مرة أخرى، في أعقاب البيان الرسمي الذي أصدرته الشركة الأم منذ يومين، بإعلان قرارها عودة خطوط إنتاجها إلى مصر.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد 20 يناير، أن اللقاء استعرض خطة عمل الشركة للتواجد فى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حيث طالبت الشركة بتشكيل فريق فني من وزارة التجارة والصناعة، لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الشركة وتقديم المساعدة الفنية اللازمة في جميع خطوات المشروع.

وقال نصار، إنه سيتم تشكيل فريق عمل فنى على أعلى مستوى من كبار المسئولين بالوزارة لضمان الإسراع فى عملية التنفيذ، مطالبا الشركة الألمانية بسرعة العمل والإنجاز لبدء مراحل الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

وأكد خلال اللقاء، أن السوق المصري يتمتع بجميع المقومات التي تؤهله ليصبح مركزا رئيسيا لتصنيع وتجميع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرا إلى حرص الوزارة على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من خلال توفير حوافز استثمارية لتعميق الإنتاج المحلي وزيادة نسب القيمة المضافة لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية التي تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.

وأضاف أن الوزارة فتحت قنوات تواصل مع اللاعبين الأساسين في مجال إنتاج السيارات في العالم بهدف جذب كبرى الشركات والماركات العالمية للتواجد في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة سواء في مجال إنتاج السيارات أو الصناعات المغذية لها.

وعلى الجانب الآخر، أشاد المدير التنفيذي لشركة مرسيدس، بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لصناعة السيارات وتشجيعها الشركات العالمية للتواجد داخل السوق المصري، مؤكدا ان السياسات الجديدة التي انتهجتها الحكومة أسهمت في وضوح الرؤية أمام مصنعي السيارات العالميين.

وأوضح أن لقائه اليوم مع وزير التجارة والصناعة، يعكس الرغبة الأكيدة لدى الشركة والحكومة المصرية للإسراع في تواجد الشركة بالسوق المصري وبدء خططها الإنتاجية، معربا عن تطلع الشركة لضخ مزيد من الاستثمارات بقطاع السيارات بالسوق المصري.

ويأتي قرار الشركة باستئناف عملها في مصر مرة أخرى، عقب استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس، وبحضور المهندس عمرو نصار، خلال شهر ديسمبر الماضي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك