البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية: نحرص على تذليل معوقات الاستثمار في مصر

وزير المالية خلال
وزير المالية خلال اجتماعه بالسفير الدانماركي بالقاهرة

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حرص الوزارة على تذليل المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري في مصر، من خلال تيسير الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين وتوفير المناخ المناسب من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.

وقال معيط، خلال لقائه مع توماس أنكر كريستنس، السفير الدانماركي بالقاهرة، والوفد المرافق له، اليوم الأحد 20 يناير، إن الوزارة تعمل أيضا، على تقديم المساندة المطلوبة للقطاع الخاص من أجل زيادة تواجد المنتجات المحلية في الأسواق الأفريقية والعالمية.

وأضاف أن الدولة نجحت في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يعد من ضمن أولوياته استعادة الاستقرار الاقتصادي واستدامة النمو وثقة الأسواق والمؤسسات الدولية في اقتصاد مصر وإصلاح هيكل الإنفاق العام، إلى جانب تحسن أداء المؤشرات المالية للموازنة العامة.

وأوضح أن مصر تنفذ رؤية واستراتيجية طموحة لتحديث وتطوير قطاع الرعاية الصحية، حيث يجرى حاليا تطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، الذي يحقق نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية، إلى جانب إطلاق الحكومة لمبادرات غير مسبوقة لتحقيق هذا الهدف، منها حملة القضاء علي فيرس سي، بجانب مبادرات أخرى لتنشيط الاقتصاد عبر تيسير الخدمات التمويلية وتحقيق الشمول المالي وغيرها من مبادرات مهمة، سيكون لها أثر واضح على مسيرة التنمية في مصر.

وعلى الجانب الآخر، قال السفير الدانماركي، إن بلاده تشجع وترغب في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، إلى جانب التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية، على رأسها تحسين منظومة الصحة في مصر.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك