البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتفقد أعمال 5 كباري بـ700 مليون جنيه على طريق بنها - المنصورة

الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، جولة تفقدية، السبت، لمتابعة معدلات تنفيذ 5 كباري بإجمالي 700 مليون جنيه بطريق بنها - المنصورة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم السبت 19 يناير، أن الوزير تفقد 4 كباري علوية، هي كفر شكر وصهرجت الكبري وبشلا وطنامل، وكوبري دقادوس سطحي من شرق إلى غرب الرياح، ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة وإعادة تأهيل الطريق.

والتقي الوزير بالعاملين في المشروع، وأكد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة وتكثيف الأعمال على مدار الساعة للانتهاء من الأجزاء الخاصة بالكباري في اتجاه بنها - المنصورة في يوليو المقبل، والجزء الثاني من الكباري في اتجاه المنصورة - بنها نهاية العام الجاري.

كما وجه مسئولي هيئة الطرق والكباري بإزالة جميع المطبات بالطريق التي أنشأها الأهالي، ودراسة أماكن وضع المطبات وتصميمها بشكل هندسي على أن تكون مطبات صوتية.

وأوضح عرفات أن هذه الكباري ستساهم في القضاء علي الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة علي هذا الطريق، كما سيمثل الطريق بعد تطويره ورفع كفاءته محورا رئيسا لربط محافظات القليوبية والدقهلية والشرقية والغربية ودمياط، فضلا عن استيعابه حركة المرور المتزايد خاصة بعد تشغيل طريقي الدائري الإقليمي وشبرا - بنها الحر.

وفيما يتعلق بتطوير الطريق، أكد أن الأعمال تشمل رفع كفاءة وصيانة وإعادة رصف الطريق الحالي وجميع أعمال التأمين والسلامة من إنشاء دورانات للخلف تحت الكباري الجاري إنشاؤها وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

وأكد عرفات أن استراتيجية وزارة النقل تسير في اتجاهين، الأول رفع كفاءة وصيانة الطرق والكباري القديمة، والثاني تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، بما يؤدي لتسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية والربط بين المحافظات وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك