البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جهاز «تنمية المشروعات» يخطط لضخ ملياري جنيه عبر البنوك خلال 2019

نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة

يخطط جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لضخ قروض للبنوك بنحو 2 مليار جنيه لإعادة ضخها مرة أخرى للعملاء خلال العام الحالى 2019.

وقالت مصادر فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن الجهاز يسعى لضخ القروض الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر عدد من البنوك، أبرزها «الأهلى، ومصر، والقاهرة، والزراعى، والتنمية الصناعية، والمصرف المتحد»، وسيتم توقيع عقدين مع بنكى «الأهلى» و«مصر» خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت إلى أن الجهاز يتعامل مع أكثر من 15 بنكًا فى السوق المصرى، بعضها يعمل فى المشروعات الصغيرة وبعضها الآخر فى المتناهية الصغر، مؤكدة أن البنك الأهلى سيحصل على النسبة الأكبر من هذه القروض لأنه يمتلك أكبر محفظة وقاعدة عملاء فى السوق المصرى.

وأضافت أن دور الجهاز سيزداد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد دخوله تحت مظلة مجلس الوزراء، مؤكدة أن الجهاز لم يكن يعمل بشكل جيد تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة نظرا لمواجه العديد من العقبات، التى حالت دون أداء مهامه على الوجه الأمثل.

ولفتت إلى ضخ قروض قدرت بنحو 1.3 مليار جنيه خلال العام الماضى عبر جميع الجهات الوسيطة التى يتعامل معها الجهاز، مؤكدة أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيلعب دورا كبيرا فى زيادة حجم قروض الجهاز خلال الأعوام المقبلة.

ووفقا لتقرير صادر عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، تم ضخ قروض بقيمة 5.3 مليار جنيه فى المشروعات الصغيرة والمتناهية، لـ246 ألف مشروع خلال 2018، عبر الجهات الوسيطة والإقراض المباشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك