البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة يحاضر ممثلي سفارات 35 دولة للترويج لسوق المال

 محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية خلال الاجتماع

ألقى محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، محاضرة اليوم الخميس 17 يناير، لممثلي سفارات 35 دولة أجنبية، لتعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بالترويج لسوق المال المصري خارجيا، واستعراض آخر التطورات على مستوى الوضع الاقتصادي، بخاصة سوق الأوراق المالية.

وتنوعت الدول التي مثلها الحضور، التي تستهدف البورصة أسواقها للترويج لسوق مصر المالي، مابين أسبانيا وأمريكا واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإيطاليا وماليزيا والهند والدنمارك والأرجنتين.

ويأتي اللقاء استكمالا لجهود إدارة البورصة لرفع درجة المعرفة ونشر الثقافة المالية بأساسيات الاستثمار في البورصة، والاستفادة من قدرات ممثلي السفارات الأجنبية في الترويج لسوق مصر المالي خارجيا.

استعرض فريد، خلال المحاضرة، تطور برنامج الإصلاح الاقتصادى الجرئ الشامل على جميع الأصعدة نقديا وماليا وتشريعيا، بداية من تحرير سعر الجنيه وما تبعه من هيكلة دعم الوقود وتنظيم سوق الطاقة والسماح بتسعير المنتجات البترولية، مؤكدا أن الإصلاح ساهم فى تصحيح المسار الاقتصادى وأعاد الاستقرار إلى مؤشرات الاقتصاد الكلى.

وقال إن أسواق رأس المال ليست فقط منصة للتداول والاستثمار، لكنها رافدا أساسيا لتمويل الشركات العاملة فى مختلف الأنشطة الاقتصادية ومن ثم تمويل النمو الاقتصادى، مشيرا إلى حرص الحكومة على استكمال الإصلاحات بما يعزز من ثقة مجتمعات المال والأعمال ويمهد الطريق لتدفقات استثمارية بقطاعات إنتاجية مختلفة.

وطالب فريد، سفراء المستقبل بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للترويج خارجيا للاستثمار فى البورصة المصرية، خاصة مع قرب بدء برنامج الطروحات وفق آخر التصريحات الحكومية.

من جهته، قال السفير عمرو أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، إن لقاء اليوم يأتي في إطار حرص الخارجية المصرية على تعزيز قنوات الاتصال بين المسئولين المصريين وممثلي السفارات الأجنبية لتعريفهم بجميع المستجدات، خاصة الإصلاح والتطوير الذي تشهده البورصة المصرية، بما يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع أن بورصة الأوراق المالية تعتبر أحد أهم أدوات جذب الاستثمارات الأجنبية للاقتصاد المصري بمختلف القطاعات والأنشطة، بما يسهم في خلق فرص عمل وتحسين مستوى الأحوال المعيشية للمصريين.

وكانت البورصة اتفقت مع ووزارة الخارجية على تقديم محاضرات لسفراء المستقبل، لتعريفهم بدور أسواق المال فى اجتذاب استثمارات محلية وأجنبية لتعزيز النمو الاقتصادى، والاستفادة من جهودهم للترويج للبورصة خارجيا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك