البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يطلق مشروعًا مجتمعيًا لتدريب وتشغيل «شباب سوهاج» خلال 2019

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة، انطلاق المبادرة المجتمعية لتدريب وتشغيل الشباب بمحافظة سوهاج، التى تعد أولى مشروعات البنك للتنمية المجتمعية فى عام 2019، بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، بهدف تأهيل وتمكين الشباب على المهارات الفنية باعتبارهم المحور الرئيسى للتنمية، فضلا عن توفير فرص عمل للمتدربين تُدر لهم دخل مستدام.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن خطة البنك الاستراتيجية تستند على مراعاة البعد المجتمعى فى كافة السياسات والإجراءات، من خلال باقة المنتجات المصرفية التى يطرحها البنك وتسهم فى خلق فرص عمل ومشروعات انتاجية مستدامة لمختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة، مؤكدًا أن البنك يولي أهمية خاصة بالصعيد.

وشدد فايد على اهتمام بنك القاهرة بالتوسع في سوق التمويل متناهي الصغر انطلاقًا من الريادة التي حققها في هذا المجال، وتمتد لأكثر من 16 عامًا ساهمت في توفير نحو 700 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام، لافتًا إلى أن الصعيد استحوذ على نحو 60% من إجمالى محفظة البنك البالغة 4,5 مليار جنيه فى ديسمبر 2018.

أضاف أن المرأة المعيلة تستحوذ على 40% من إجمالى قروض بنك القاهرة، فى إطار الحرص على مساندة المرأة المعيلة لإقامة مشروعات ناجحة تدر دخل مستدام، ولما لها من دور ايجابى فى دعم الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد أن المبادرة التى يطلقها البنك لدعم مشروعات التنمية المجتمعية فى بداية عام 2019، تأتى متوافقة مع رؤية البنك واستراتيجيته لدعم ومساندة الاقتصاد القومى ودفع قاطرة التنمية، عبر الاهتمام بعنصر الشباب وخلق فرص عمل لهم، فضلا عن توفير التدريب والتشغيل اللازم.
 
وتابع: «اختيار محافظة سوهاج لتنفيذ مشروع التدريب الحرفى للشباب، جاء وفقا لنتائج الإحصائيات التى تشير إلى أن معدل البطالة في محافظة سوهاج يصل لـ 10% وهو ما يمثل 3,4% من إجمالي نسبة البطالة في مصر».
  
وأوضحت هايدى النحاس، مدير عام الاتصالات المؤسسية والمسئولية المجتمعية ببنك القاهرة، أن البنك يُجرى متابعة لجميع المستفيدين بصفة مستمرة بشكل ربع سنوى على مدار عام كامل لتقديم الدعم للمتدربين، والتأكد من استدامة فرصة التوظيف أو مصدر الدخل بعد التدري، حرصًا على دعم مفهوم الإستدامة كعنصر أساسى فى مختلف المشروعات التى يتبناها البنك .
 
وأشارت إلى أن بنك القاهرة، يؤدي دورا متميزا فى دعم مبادرات المسئولية الاجتماعية التى تهدف إلى تقديم العون والمساندة لجميع الأفكار والمبادرات التى تسهم فى تنمية المجتمع، فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك