موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

وزير البترول: خارطة طريق للنهوض بقطاع الثروة المعدنية إستثمارياً

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:08 م
طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن مصر وضعت خارطة طريق للنهوض بقطاع الثروة المعدنية من أجل العمل على تطويره، وخصوصا من ناحية الاستثمار فيه. 
وأضاف الملا- في مقابلة مع برنامج "حكاية وطن" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الثلاثاء 15 يناير، بحضور باولو بينار المدير التنفيذي لشركة إيني الإيطالية ومجموعة من المهندسين والعمال المصريين المتواجدين في حقل ظهر- أن النهوض بالقطاع يقوم على عدة محاور أهمها الإصلاح التشريعي والهيكلي والإصلاح الخاص بالكوادر البشرية. 
وأوضح أن المحور التشريعي تضمن ضرورة تعديل القوانين الخاصة بالتعدين وتم التعامل معها بطريقة تساعد على تشجيع المستثمر للاستثمار في هذا القطاع، مشيرا إلى أنه تم تقديم مشروع قانون حول هذا الشان وتم الموافقة عليه في مجلس الوزراء، وجار عرضه على مجلس النواب. 
وأشار وزير البترول إلى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تنظيم "الحوكمة" لهذا القطاع، حيث يحوي القطاع على الكثير من المصادر في المحاجر والمناجم وغيرها، مضيفا أنه يتم حاليا دراسة هذا الأمر ما بين وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية. 
وأكد المهندس طارق الملا أن الوزارة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكل البيوت المؤهلة في كل القرى والمدن والمراكز، وذلك خلال عامين بحد أقصى. 
وأضاف أن دعم المحروقات مازل لا يصل إلى مستحقيه وهو ما نعمل عليه حاليا لإنهاء هذه الأزمة، مضيفا أن رفع الدعم الذي تم عن بعض المحروقات ساعد في تقديم خدمة أفضل في قطاعات أخرى أهم من المواد البترولية مثل التعليم والصحة والنقل وغيرها، موضحا أن رفع الدعم في بعض الأحيان أدى إلى ترشيد الاستهلاك، وهذا إطار جيد يجب استمرار العمل فيه. 
ووصف باولو بينار، التعاون القائم بين شركته والجانب المصري بأنه بناء للغاية, مشيرا إلى أنه يعمل بشراكة بينه وبين مهندسين مصريين وأجانب كفريق عمل واحد ، مشيداً بمستوى فريق العمل من مختلف الجنسيات مؤكدا أن شركته تقدم الخدمات الفنية لفريق العمل وتقدم لهم الخبرات أيضا. 

شاهد حوار وزير البترول:

             

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads