البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

رئيس الوزراء يتفقد استاد القاهرة استعدادًا لاستقبال «أمم أفريقيا 2019»

مصطفى مدبولى خلال
مصطفى مدبولى خلال تفقده لاستاد القاهرة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت 12 يناير، المنشآت الرياضية باستاد القاهرة الدولي، يرافقه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي درويش، رئيس هيئة ستاد القاهرة، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وتأتي الجولة في إطار الحرص على الوقوف على مدى جاهزية كافة المنشآت الرياضية وملحقاتها، ومتابعة سير التحضيرات الجارية ليل نهار، لتكون مصر على أهبة الاستعداد قبل الصيف المقبل، بعد أن حظيت بشرف تنظيم النسخة 32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بمشاركة 24 منتخباً، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2019.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي خلال جولته باستاد القاهرة الدولي، الملعب الرئيسي لكرة القدم، الذي يتسع لنحو 72 ألفا و 400 مشجع، ويعدُ أحد الملاعب الرئيسية بمصر، والمقرر أن يستضيف مراسم حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019، كما يشهد مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم .

وتابع «مدبولي» على أرض الواقع الأعمال الجارية حالياً لاستبدال أرضية الملعب، وتجهيزها وفق أحدث النظم العالمية، وكذا التعرف على سير خطى تجديد كافة مكونات الملعب، والتراك حول أرضية الملعب، وتحديث كراسي مدرجات الجماهير، وكبائن المعلقين، وغرف تبديل الملابس، وكافة بوابات ومداخل ومخارج الاستاد.

وشملت جولة رئيس الوزراء أيضاً المقصورة الرئيسية التي من المنتظر أن تستقبل عدداً من المسئولين رفيعي المستوى من البلدان الأفريقية المشاركة في البطولة، كما تعرف على المساحة الاستثمارية التي ستكون مخصصة لاقامة مطاعم وكافتيريات ومناطق خدمات لتلبية متطلبات زوار الاستاد وضيوفه.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أهمية عنصر "الوقت" في اتمام التجهيزات الخاصة بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية، موجهاً بسرعة الانتهاء من ملعب كرة القدم والمنشآت التابعة له، وذلك وفقا لأحدث المواصفات العالمية، مع أهمية أن تكون كافة التجهيزات على أعلى مستوى، قبل انطلاق البطولة بوقت كاف، على النحو الذي يعكس قدرة مصر ومكانتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك