البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السياحة: ضوابط منظمة وبرامج تدريب لرفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع الغوص

رانيا المشاط  وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة - صورة أرشيفية



أعلنت وزارة السياحة، بالتعاون مع غرفة الغوص، بدء برنامج تدريب شامل لجميع العاملين فى هذا النشاط، وخاصة طاقم يخوت السفارى و مرشدى رياضة الغوص.

وأكدت «السياحة» فى بيان اليوم الأربعاء 9 يناير،إلزام العاملين في هذا المجال بالحصول على هذا التدريب، وربط ذلك بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، وكذلك منع الممارسات الخاطئة مع السائح و الحياة البحرية.

وتبدأ غرفة الغوص المنتخبة، تدريب 1500 شخص من العاملين بمراكب السفارى بجميع التخصصات، وكذلك 450 من مرشدى الغوص لمدة يوم واحد على مدار 3 أشهر، بداية من النصف الثانى من الشهر الجارى وحتى شهر مارس 2019، وذلك بمحافظتى البحر الأحمر و جنوب سيناء على يد خبراء متخصصين فى هذا المجال.

كما قامت الوزارة بالاتفاق مع غرفة الغوص، لوضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل فى مجال الغوص، وسيتم التواصل بين الجانبين تباعا لوضع هذه الضوابط فى اطار تنفيذى يتم تطبيقه بشكل مؤسسى ملزم لجميع العاملين فى هذا المجال، بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الارشادات السليمة والحفاظ على البيئة.

ويأتى ذلك فى إطار رؤية وزارة السياحة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة، من خلال صياغة و تنفيذ إصلاحات هيكلية، تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى، وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 و التى من بينها الحفاظ على الحياة تحت الماء و على البر، كما يتماشى مع رؤية مصر 2030 .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك