البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

في غياب ذوى الإعاقة.. ضعف الإقبال على ملتقى التوظيف الأول بالجيزة

ملتقى التوظيف الأول
ملتقى التوظيف الأول بمحافظة الجيزة

شاركت نحو 70 شركة من مناطق 6 أكتوبر والقرية الذكية، اليوم السبت 5 يناير، فى ملتقى التوظيف الأول بمحافظة الجيزة الذي نظمته وزارة القوى العاملة، والذى شهد إقبالاً ضعيفا من فئتي الشباب وذوي الإعاقة.   

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الملتقى يوفر 9200 فرصة برواتب جيدة، وأن مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ستتابع العاملين الذين سيحصلون على وظائف لمدة 3 أشهر.

أضاف سعفان خلال كلمته، أن ملتقى التوظيف بمحافظة الشرقية حقق نحو 86% من الوظائف المطروحة، وتمنى أن يحقق ملتقى الجيزة 90% من المستهدف.

وحث سعفان، الشباب للقبول بأي عمل حتى لو لم يحقق طوحاتهم من حيث التخصص والراتب، قائلا: «يمكن اعتباره بداية لأنه سيكسبك خبرة تؤهلك للعمل الذي تحبه أو أن تصبح صاحب عمل ومشروع صغير، حيث يقدم جهاز تنمية المشروعات قروض ميسرة».

وأوضحت رباب حسين مسؤولة الموارد البشرية بشركة سبينس، أن شركتها تستهدف تعييين 100 شاب في 10 وظائف تحتاجها الشركة برواتب تبدأ من 1800 بعد خصم التأمينات الصحية والاجتماعية.

 وأشارت أن الشركة لا تستهدف ذوي الإعاقة حاليا لأنها بالفعل لديها النسبة المقررة قانونا، لافته إلى ضعف الإقبال منذ افتتاح الملتقى في الصباح الباكر وحتى الثانية ظهرا، إذ لم يتقدم لهذه الوظائف سوى 10أشخاص، وأرجعت ذلك إلى ضعف الدعاية.

بينما طرحت الشركة الهندسية، 20 فرصة عمل منهم 10 عاملين درفلة و الآخرين عمال إنتاج برواتب تبدأ من 1500 جنيه، لكن محمد عبد العال مدير الشؤون القانونية في الشركة أوضح أن الإقبال ضعيف، مشيرا إلى أن معظم المتقدمين لا يصلح للعمل في الشركة.

وفيما يخص ذوي الإعاقة، أوضح عبد العال أن الشركة بها نحو 100 عامل منهم بالفعل 5 من ذوي الإعاقة و بالتالي لا تستهدف الشركة تعيينهم في الوقت الحالي لأنهم وظفت النسبة القانونية.

وقال أحمد علي مسؤول الموارد البشرية بالبنك التجارى الدولى CIB ، إن البنك يحتاج لعدد كبير من الوظائف لأنه يفتتح فروعا جديدة، لكن التقديم لهذه الوظائف إليكتروني عن طريق الموقع الخاص بالبنك، مشيرا إلى أن هذه الطريقة أفضل في تقييم الأشخاص. 

وشارك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الملتقى عن طريق عرض التسهيلات التي يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة فيما يخص القروض وتوظيف الشباب في المشروعات التي يمولها الجهاز. 

وقال عادل صابر مسؤول بمكتب القاهرة بجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يساعد أصحاب المشروعات الصغيرة الذين يريدون توظيف بعض الأشخاص في مشروعاتهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر متاح في كل المشروعات التي يمولها.

كما طرحت مجموعة طلال أبو غزالة للتدريب المهني من 15 إلى 20 وظيفة في تخصصات  الفوترة والتدقيق والمترجمين والمطوريين ومراجعى الحسابات والذين يستهدفون ذوي الإعاقة، بحسب رغدة محمد المحامية بالشركة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك