البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

حصاد "النقل" في 2018.. 3,4 مليار جنيه تكلفة طريق شبرا بنها (إنفوجراف)

المركز الإعلامي لمجلس
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافا عن حصاد‎ ‎قطاع النقل فى 2018‏، وتضمن مشروعي القوس الشمالي الشرقي والشمالي الغربي من الطريق الدائري ‏الإقليمي بتكلفة 8.25 مليار جنيه، ومشروع طريق شبرا– بنها الحر بتكلفة ‏3.46 مليار جنيه.

وأشار المركز إلى التعاقد على توريد 6 قطارات، و1300 عربة قطارات سكك حديدية بتكلفة ‏1.14 مليار يورو، فضلا عن تطوير 72 مزلقانا للعمل أوتوماتيكيا لمنع الحوادث الناتجة عن تدخل العامل البشري، ليصبح ‏إجمالي عدد المزلقانات الطورة 930.

ولفت إلى وجود مشروعات أخرى، تمثلت في "محور ميناء الدخيلة"، الذي يعد أحد أهم المشروعات العاجلة اللازمة لحل التكدسات المرورية بمحافظة الإسكندرية، حيث يربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي بطول 4.5 كم، كما يعمل على انسيابية حركة خدمة ميناء الدخيلة، الذي يمر من خلاله 25% من تجارة مصر والمنطقة الصناعية الملاصقة، "تم تنفيذ ‏‏98% من أعمال المحور" بإجمالي تكلفة ‏492 مليون جنيه.

على صعيد آخر، أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن تكلفة الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة بلغت 1.8 مليار جنيه و257 مليون يورو، مع توريد وتركيب 850 بوابة تذاكر بمحطات مترو الأنفاق تعمل بالتقنية المزدوجة.

كما أكد الانتهاء من أعمال التطهيرات للطريق الملاحي القاهرة - أسوان لمسافة 135 كيلومترا من بني مزار حتى الصف، فضلا عن إنشاء محطة الانتظار الخارجية بميناء الغردقة لخدمة الركاب والسائحين بتكلفة إجمالية 71.4 مليون جنيه، وبلغ مجموع أطوال الطرق التي نفذتها وزارة النقل والهيئة الهندسية خلال العام -شاملة ازدواج ورفع كفاءة الطرق- حوالي 2619 كيلومترا.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك