البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تعاون بين "هيرميس" و"HSBC" لتمويل توسعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

هيرميس وقع اتفاقية
هيرميس وقع اتفاقية تعاون مع بنك HSBC مصر

وقعت المجموعة المالية "هيرميس" للتأجير التمويلي، مع بنك HSBC مصر، اتفاقية تعاون مشترك، للتوسع في خدمات وحلول التأجير التمويلي المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن يبلغ إجمالي قيمة التمويلات المستهدفة 400 مليون جنيه خلال عام 2019.

ويقدم اتفاق التعاون دعما إضافيا للمبادرات التي كشفت عنها الحكومة والبنك المركزي المصري لتعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى دعم الشركات والمنشآت المتوسطة والصغيرة في مصر من خلال توفير التمويل اللازم لها بأسعار فائدة منخفضة، إلى جانب الحصول على الأصول الرأسمالية والتدفقات النقدية لمزاولة نشاطها من خلال إبرام عقود تأجير تمويلي لفترات متوسطة وطويلة الأجل.

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر المركز الرئيسي لبنك HSBC مصر، بحضور هانيا صادق، رئيس العمليات التنفيذي وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لـ HSBCوحلمي غازي، المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية للبنك، وأحمد الخولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة المالية "هيرميس"، وطلال العياط، المدير المالي ورئيس قطاع الخزانة بالمجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"هيرميس"، إن الاتفاقية تأتي تماشيا مع سياسات البنك المركزي واستمرارا لتحقيق أهداف الشركة بزيادة نسبة تركز الشركات الصغيرة والمتوسطة بمحفظتها، التي تمثل حاليًا 16% مقابل 6% فقط في نهاية عام 2017.

كما أطلقت "هيرميس" في شهر مايو 2018 برنامجا مخصصا يستهدف خدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمه بالتحالفات مع أبرز الموردين والشركاء القادرين على تسهيل حلول التمويل بشروط ميسرة ومدعومة.

وأوضح المدير التنفيذي لـ HSBCأن اتفاقية التعاون مع "هيرميس" تعد التزاما من البنك نحو دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصري، وكذلك على قدرة توفير مزيج فريد ومتنوع من المنتجات والخدمات العالية الجودة مدعومة بشبكة تواجد البنك القوي في العديد من بلدان العالم، مما يسمح لهم بتقديم الدعم والمساعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في سعيها للنمو على المستويين المحلي والدولي.

كما أظهر أحدث تقرير أصدره البنك "HSBC Navigator" مؤخرا في مصر، أن 75% من الشركات في السوق المصرية تشعر بالثقة بشأن النجاح مع تحسن ديناميكيات السوق وبالتالي فإن اتفاقية التعاون سوف تدعم الشركات الساعية إلى تنمية أعمالها.

وأطلق بنك HSBC سابقا صناديق نمو للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 2015 و2016، بقيمة إجمالية بلغت 600 مليون جنيه، كما ضاعف التزاماته في الميزانية العمومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام 2017.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك