البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"النقل" تستعرض مشروعات السكة الحديد خلال 2018

السكك الحديدية _صورة
السكك الحديدية _صورة أرشيفية

نفذت وزارة النقل عددا من المشروعات المهمة والعملاقة خلال عام 2018، في مختلف القطاعات، بما فيها تطوير السكة الحديد، وفقا لبيان وزارة النقل بشأن حصاد الوزارة للعام الجاري.

وأوضحت الوزارة، خلال البيان، أنه تم تجديد 53.9 كم خلال عام 2018، ليبلغ إجمالي السكك التي تم تجديدها 155 كم، ويساهم المشروع في رفع كفاءة السكة، بما يؤدي إلى زيادة معدل انتظام مواعيد وصول القطارات ومنع الحوادث الناتجة عن تهالك السكك.

كما تم صيانة نحو 2119.4 كم، وطورت الوزارة بشكل شامل المزلقانات، حيث تم تطوير نظم التحكم لـ45 مزلقانا، ليبلغ إجمالي عدد المزلقانات التي تم تطويرها 335 مزلقانا، ويساهم المشروع في تطوير مزلقانات الهيئة لتعمل أوتوماتيكيا لمنع الحوادث الناتجة عن تدخل العامل البشري.

وبالنظر للأعمال المدنية للمزلقانات، أضافت الوزارة، أنه تم التطوير المدني لـ27 مزلقانا ليبلغ الإجمالي 595، كما تم توقيع التعاقد لتوريد 1300 عربة نقل ركاب مختلفة فى 26 سبتمبر 2018 مع التحالف المجري الروسي بمبلغ 1.016 مليار يورو، وتم اختيار الشركة المنفذة لمشروع توريد 6 قطارات كاملة بقيمة 126 مليون يورو، حيث يساهم المشروع في زيادة أسطول عربات الركاب بأنواع ذات جودة عالية وبعدد كبير يحقق طفرة فى مستوى الجودة والخدمة المقدمة داخل القطارات.

كما تم توقيع التعاقد لتوريد 40 عربة قوى كهربائية في 30 سبتمبر 2018، مع مصنع "سيماف" بمبلغ 800 مليون جنيه، حيث يساهم المشروع في منع الأعطال الناتجة عن قصور توفير الكهرباء بالقطارات، وتم التعاقد على توريد 140 عربة بضائع مع مصنع سيماف بمبلغ 544 مليون جنيه، حيث يساهم المشروع في تنشيط عملية نقل البضائع بالسكة الحديد لزيادة إيراد هيئة السكة الحديد وتخفيف العبء عن موازنة الدولة.

ويجرى حاليا متابعة إجراءات توريد 100 جرار من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، بعد سداد الدفعة المقدمة بقيمة 57 مليون دولار، كما تم اختيار الاستشاري لعملية شراء 100 جرار حديث بمبلغ 290 مليون يورو، وتستهدف هذه الإجراءات زيادة قوة الجر بالهيئة، بما يؤدى إلى زيادة انتظام مواعيد وصول القطارات والقضاء نهائيا على مشكلة أعطال الجرارات، كما تم فتح اعتماد مستندي بمبلغ 10.9 مليون دولار لشراء قطع غيار لتأهيل الجرارات.

وفيما يتعلق بتطوير المحطات، أوضحت الوزارة، أنه تم الانتهاء من تطوير شامل لـ4 محطات "سبك الضحاك، والرجدية، ومحلة موسى، وسجين الكوك" بمحافظات الغربية، والمنوفية، وكفر الشيخ، وتم الاستلام الابتدائي لهم ليبلغ إجمالي المحطات التي تم تطويرها بشكل شامل 14محطة، ويساهم المشروع في توفير مكان جيد لخدمات الانتظار والوصول للجمهور بمحطات ذات جودة وراحة تليق بجمهور 1ركاب السكة الحديد، كما تم تحسين وصيانة 20 محطة خلال العام الجاري ليبلغ الإجمالي 86 محطة.

كما اهتمت وزارة النقل بمشروعات تطوير نظم الإشارات، حيث تم الانتهاء من 2 برج رئيسي "إيتاي البارود، أبو قرقاص" خلال العام الجاري، حيث يساهم المشروع في تطوير نظام الإشارات على شبكة خطوط السكك الحديدية، والحد من تدخل العنصر البشري لتوفير أعلى درجات الأمان.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك